الرئيسية » أرشيف - تقارير » كولن كاهل: حل الصراع مع إيران ودور الولايات المتحدة

كولن كاهل: حل الصراع مع إيران ودور الولايات المتحدة

وطن _ انتقد مساعد وزير الدفاع الأمريكي كولن كاهل سياسات دول الخليج العربي فيما يتعلق بتحديد رؤيتهم تجاه طرق حل الصراع مع إيران، والدور الذي يجب أن تلعبه الولايات المتحدة على هذا الصعيد.

وقال كولن في ندوة لمجلس سياسات الشرق الأوسط في العاصمة الأمريكية واشنطن، إنه اعتاد على الإصابة بخيبة الأمل كلما ناقش القيادات الخليجية فيما يتعلق في حل الصراع مع إيران  مشيرًا إلى أن قيادات دول الخليج العربي لا تريد حلاً دبلوماسيًا أو اقتصاديًا أو حتى عسكريًا للصراع مع إيران، وتكتفي بالطلب من الولايات المتحدة الأميركية بأن تجد حلاً.

معاريف: إيران والسعودية نحو نقطة اللاعودة.. والصراع بينهما يحتدم والانفجار قريب

وقال كولن إن المسؤولين في الخليج يقولون لأمريكا: “لا يمكنك معاهدة إيران، هذا أمر ساذج، يحتاجون ثمانين عامًا لحياكة سجادة، سوف ينسجون هذه التقنيات حتى ينتهوا من صناعة سلاحهم النووي، سيجردونك من كل شيء، ستضطر لقبول صفقة سيئة، ونحن من سيدفع الثمن”.

ويواصل كولن نقله عن ما سمعه من المسؤولين في الخليج: “يقولون لنا، لا تعاقب إيران اقتصاديًا لأن ذلك سيضر باقتصادنا، ولا تبدأ حربًا مع إيران لأن هذا سيثير الكثير من الفوضى وسينعكس سلبًا على أمننا”، ويضيف: “وبعد هذا النقاش، نسألهم: إذن ماذا تريدون منا أن نفعل؟ فيقولون: أوجد حلاً.. أوجد حلاً للمشكلة!”.

أمريكا تدلل الخليج لإنقاذها (ماليا) وتورطه في الصراع مع إيران

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.