الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » مناورات القوات المسلحة السعودية تحت اسم سيف عبدالله

مناورات القوات المسلحة السعودية تحت اسم سيف عبدالله

وطن _ أحمد المصري- الأناضول: تواصل مناورات القوات المسلحة السعودية كأضخم تجربة بتاريخها، والذي يشارك فيها ثلاث وزارات هي (الدفاع والداخلية والحرس الوطني) وتجرى في ثلاث مناطق (الشمالية والشرقية والجنوبية)، تحت اسم سيف عبدالله

ومن المقرر أن تختتم التمارين التي بدأت في 16 إبريل/ نيسان، وتدار من غــــرفة للعمليات في العاصمة الرياض وتتضمن تطبيق سيناريوات عدة للمعارك، ومناورات بالذخيرة الحية يوم 29 إبريل/ نيسان الجاري.

وفيما تواصل مناورات القوات المسلحة السعودية خرجت عناوين الصحف السعودية الصادرة الأحد في تغطيتها للمناورات، تحمل جميعها رسالة تحذير واضحة لمن قالت إنه يهدد أمن الوطن واستقراره ومن يحاول التدخل في الشئون الداخلية.

وقالت صحيفة الرياض في تغطيتها: “تشهد ثلاث مناطق في المملكة هذه الأيام تنفيذ أكبر مناورة عسكرية مشتركة في تاريخ القوات المسلحة بمشاركة أعداد كبيرة من الوحدات العسكرية من كافة أفرع القوات المسلحة وعدد من القطاعات العسكرية الأخرى كوزارة الحرس الوطني ووزارة الداخلية”.

وزارة الدفاع السعودية تعلن انطلاق مناورات #درع_الخليج بشعار يحمل علم قطر!

وأضافت أن هذا “التمرين التعبوي الضخم” يشارك به “عدد كبير من الطائرات والسفن والمروحيات والمعدات الأرضية بمختلف أنواعها والمركبات القتالية والدبابات ومنظومات الصواريخ المضادة للطائرات”.

وأشارت إلى أن “سيناريو وفعاليات هذا التمرين “سيف عبدالله” تجرى لأول مرة على ثلاثة مسارح عمليات في وقت واحد في المنطقة الجنوبية، والمنطقة الشرقية، والمنطقة الشمالية، لاختلاف تضاريس ودرجة حرارة وطبيعة الأرض في كل منطقة”، فيما تدار عمليات المعارك المنفذة هناك من مركز عمليات موحد في الرياض الذي يعد المركز الرئيسي في صناعة واتخاذ القرار العسكري.

واعتبرت الصحيفة أن هذه المناورات الأضخم من نوعها في شموليتها وأعداد المشاركين فيها من قوات وآليات وتجهيزات، تأتي”رسالة” تأكيد قوية من المملكة على جاهزية جيشها وقواتها العسكرية وقدراتها الفاعلة في التصدي لأي تهديد لأمنها القومي في ظل ماتشهده الدول من حولنا تحديات وعدم استقرار واضطرابات”.

وقالت إنه “يستخدم في هذا التمرين العسكري الكبير احدث الأجهزة والمعدات العسكرية وأكثرها تطوراً على مستوى جيوش العالم”.

أكد وجود وحدات عسكرية مرابطة في السعودية.. الدويلة يحذر من استغلال دول الحصار لحرب أمريكية إيرانية لغزو قطر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.