بالفيديو.. أخر فتاوي “برهامي” في حكم تقبيل غير الزوجة والتعري: ليس زنا

0

قال الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، إن «تقبيل غير الزوج للزوجة لا يعد من حالات الزنا، ولا يوجد قصاص في تلك الحالة».

وطالب «برهامي» في مداخلة مع فضائية «إم بي سي مصر»، الزوج بضرورة التيقن من جريمة الزنا قبل قتل زوجته وعشيقها، «يجب أن تكون واقعة زنا حقيقة، مش واحد مثلا رأى شخص يقبلها يقوم يقتلها على طول.. أتحدث من الناحية القانونية الشرعية.. ومن يقيم الحدود هو الحاكم الشرعي، وأمام القضاء الشرعي لو أثبت بالشهود الواقعة القضاء لا يعاقبه على القتل».

وتابع: «إذ اعترف أولياء القتيلين بأنه كان فيه واقعة زنا ليس لهم أن يطالبوا بالقصاص، وإذا لم يقروا بذلك ولم يوجد شهود وأدلة، لا تقبل الدعوى مجردة في القضاء.. لو وجدهم عاريان قبل أن تحدث فعل الفاحشة هذا الأمر لا يجعل أن تكون العقوبة القتل.. ليس عليه أن يباشر القتل، وعليه أن يذهب إلى القاضي ويشهد أربع شهادات.. الحل مش هوه القتل.. ولازم يكون فيه أدلة واعترافات وميفعش كل واحد يأخد حقه بدراعه في هذه القضايا».

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More