حديث “حماية المؤخرة” يفتح نيران “تويتر” على “رئيس الهيئة”

0

شن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هجوما لاذعا على رئيس هيئة الأمر بالمعروف .. عبداللطيف آل الشيخ، بعد ظهوره في مقطع فيديو تحدث فيه عن شخص يدعى محمد أمان وردّ على وصفه بـ”الجامي”، قائلا إن من يسعون لتضليل الرأي العام، لن يتمكنوا “من حماية مؤخراتهم” لو سقطت الدولة.

ورد عدد من المغردين بهاشتاق أطلقوا عليه اسم “#رئيس الهيئات هؤلاء لن يحموا مؤخراتهم”، وفقا لموقع “عاجل” الالكتروني  عبروا فيه عن شجبهم واستنكارهم لما قاله “آل الشيخ”،معتبرين أن ما قاله “سقطة توجب الاعتذار”.

ومنذ أيام، تحدث رئيس ما تسمى هيئة الأمر بالمعروف … محذرا من الانسياق خلف من يريد الشبهات وإسقاط البلد، قائلاً: “لا يغركم ولا يخدعكم ولا تسمعون لأولئك الذين يريدون تضليل الرأي العام، وإثارة الشبهات بين الناس وولاة أمرهم، بإسقاط هذه الدولة المباركة التي لو سقطت لم يستطيعوا أن يحموا مؤخراتهم وليس محارمهم”.

 

وتابع قائلا : “نحن جامية، ونحن رجال أمن، ما دمنا متمسكين بالكتاب والسنة، ومخلصين لوطننا، ونفخر بذلك”. حسب تعبيره.

 وبعد هذه التصريحات بادر عدد من الحضور الى تقديم الشكر له بسبب تصريحاته هذه.

يشار الى ان السلفية الجامية أو الجامية هو تيار محلي داخل خريطة الإسلاميين في السعودية يطلق على شعبة من شعب التيار السلفي تتميز بخواص كثيرة أهمها العداء لأي توجه سياسي مناوىء للسلطة انطلاقاً مما يعتقدون أنه منهج السلف في السمع والطاعة وحرمة الخروج على الحاكم جرياً على مذهب الحنابلة والأوزاعي الذين يحرمون الخروج على الحاكم الجائر.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More