جامعة الأزهر ترصد المتظاهرين بكاميرات المراقبة .. وتفصلهم

0

أعلنت ، أنها أصدرت قرارًا بفصل عدد من الطلاب والطالبات من المدينة الجامعية، بعد أن رصدتهم كاميرات المراقبة وهم يقودون المظاهرات داخل الحرم الجامعي .

 

وقررت الجامعة إحالة هؤلاء الطلاب والطالبات ـ الذين لم تكشف عن أسمائهم ـ إلى مجلس تأديب عاجل لإجراء تحقيق خلال أسبوع على الأكثر تمهيدًا لفصلهم نهائيًا من الجامعة بناء على القانون الجديد الذي يعطي لرئيس الجامعة حق فصل إصدار الطلاب “المشاغبين”.

 

وقالت الجامعة في بيان، إنه “من خلال الصور التي تم رصدها تم التعرف على 16من هؤلاء الطلاب ووجد أنهم مقيدون بكليات ( التجارة بنين – والعلوم بنين – والدراسات الإسلامية بنين – الدعوة بنين – اللغة العربية – أصول الدين ) إضافة إلى طالبات من كلية العلوم والدراسات الإنسانية وكلية الدراسات الإسلامية والعربية. وأشارت إلى أنه جارى التعرف على بقية الطلاب المشاركين في تظاهرات اليوم.

 

وكان الرئيس المؤقت عدلي منصور أصدر قرارًا جمهوريًا بتعديل قانون تنظيم الجامعات عبر إضافة مادة جديدة تمنح رؤساء الجامعات حق توقيع عقوبة الفصل على الطالب “المخرب”.

 

ويشمل القانون الجديد الطلاب الذين يمارسون أعمالا تخريبية تضر بالعملية التعليمية أو تستهدف المنشآت الجامعية أو الامتحانات أو الاعتداء على الأشخاص أو الممتلكات العامة والخاصة أو التحريض على العنف أو المساهمة في أي مما تقدم.

 

ويشترط قبل فصل الطالب، إجراء الجامعة لتحقيق خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ الواقعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.