الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » حاكم الشارقة الشيخ سلطان يرد على انتهاكات الحقوق في الإمارات

حاكم الشارقة الشيخ سلطان يرد على انتهاكات الحقوق في الإمارات

وطن _ طالب حاكم الشارقة الشيخ سلطان  زوجات المعتقلين السياسيين عدم زرع الحقد في قلوب أبنائهن على الوطن. في وقت يمنع جهاز أمن الدولة أبناء المعتقلين من لقاء آبائهم تبعاً للسياسة الأمنية المتبعة.

ونفى  حاكم الشارقة الشيخ سلطان  في حديث لبرنامج الخط المباشر على إذاعة الشارقة الحكومية وفق (ايماسك) أن تكون قيادة البلاد مشاركة بمصائب الآخرين بل أنها تقوم بمساعدتهم.

واستهجنت تقارير دولية بما سمتها الحملات المخزية تجاه أسر المعتقلين ، منها تقرير الخارجية الأمريكية الصادر مؤخراً الذي أكد أن السلطات الإماراتية تمنع أهالي المعتقلين الإماراتيين من الزيارة وتحرم الأطفال من لقاء أبائهم ويأتي هذا التقرير تبعاً لتقارير منظمات دولية تؤكد حرمان المعتقلين من استلام الرسائل من خارج السجن ومنع الكتب والأوراق ولقاء الأطفال بإبائهم.

“اعتقال وتعذيب وإخفاء قسري”.. منظمة حقوقية تكشف عن انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في الإمارات

وكانت عائلات المعتقلين قد نفذت حملات في الأعياد الوطنية لتنمية الوعي بأهمية الحفاظ على الوطن والتفريق بينه وبين أعمال جهاز أمن الدولة الذي قاد حملة اعتقالات وأحكام سياسية بحق الناشطين السياسيين عقب توقيعهم على عريضة الإصلاحات.

وأستغرب مراقبون حديث حاكم الشارقة مشيرين إلى أن من يزرع الحقد والكراهية هي السياسة الأمنية التي حرمتهم من آبائهم؛ داعين جهاز أمن الدولة إلى وقف الانتهاكات الأمنية والسماح للأبناء المعتقلين بزيارة آبائهم.

الغارديان : الإحكام ضد نشطاء حقوق الإنسان في الإمارات هدفها تخويف المطالبين بالإصلاحات

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.