الرئيسية » تقارير » السعودية تقمع شعبها وتدعو الأسد للديمقراطية وقطر لن ترضخ

السعودية تقمع شعبها وتدعو الأسد للديمقراطية وقطر لن ترضخ

وطن _ قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن هناك فارقا كبيرا في السياسية الخارجية بين كل من قطر والمملكة العربية السعودية،، وهو ما جعل السعودية تحاول ممارسة أساليب ضغط مختلفة حتى ترضخ قطر لمطالبها، واعتبرت أن سياسة المملكة متناقضة، فبينما  السعودية تقمع شعبها ،فإنها تحث الرئيس السورى بشار الأسد على استخدام الديمقراطية مع شعبه.

وأوضحت صحيفة الإندبندنت البريطانية ، في مقال لها، نشر عبر موقعها الإلكتروني، أن السعودية تعتزم إغلاق مكتب قناة الجزيرة لديها وذلك في إطار تصعيد الضغوط على قطر بعد سحب سفيرها وسفير البحرين والإمارات لديها.

الكويت: إغلاق ملف الخلاف الخليجي القطري وعودة السفراء في أي وقت

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه حتى الآن لا توجد أي دلائل  توضح أن السعودية نجحت في إجبار قطر على انتهاج نفس خطها السياسي .

وأكدت «الإندبندنت» أنه من المستحيل لحاكم قطر ، الشيخ تميم بن حمد آل ثانى ، الرضوخ للمطالب السعودية التي من شأنها أن تحد من استقلال بلاده ، مشيرة إلى أن السعودية لن تهدأ  وستقوم بفرض عقوبات اقتصادية   تعتمد على فرض قيود على استخدام المجال الجوي والحدود البرية.

واختتمت الصحيفة مقالها بقول : «لا تزال السياسية  في المملكة متناقضة، ففي الوقت التي  السعودية تقمع شعبها  تقوم بحث الرئيس السوري على  استخدام الدبلوماسية والديمقراطية مع شعبه ، كما أنها أيضاً قامت بمعادة الحركات الإسلامية ووضعتهم على قوائم الإرهاب».

هكذا هاجم نظام الأسد السعودية بعد الهجمات لكنه استثنى و”عفا” عن البحرين!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.