الرئيسية » حياتنا » سيرلانكا تستدعي السفير السعودي يعد اعدام خادمة ذات 17 عاما

سيرلانكا تستدعي السفير السعودي يعد اعدام خادمة ذات 17 عاما

وطن _ سيرلانكا تستدعي السفير السعودي أعقاب إعدام عاملة منزلية سريلانكية في المملكة الشهر الماضي والسعودية تستدعي سفيرها مقابل ذلك

سيرلانكا تستدعي السفير السعودي لان  السلطات السعودية قد نفذت حكم إعدام ريزانا نافيك بعد إدانتها بقتل رضيع في شهره الرابع كانت تقوم برعايته لدى أسرة سعودية عام 2005، وهو ما نفته العاملة السريلانكية وقالت إنه مات مختنقا.

وحصلت ريزانا على هذا الحكم وهي لا تزال في سن 17 عاما في ذلك الوقت، وتبين من الوثائق الشخصية لها أنها دخلت المملكة بجواز سفر مزور يقول إنها في 23 من العمر.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم الأربعاء إن المملكة استدعت سفيرها لدى سيرلانكا للتشاور، فيما تأتي هذه الخطوة بعد خلاف بين السعودية وسريلانكا بشأن إعدام ريزانا.

“شاهد” سعودي يستعبد امرأة أجنبية لمدة 17 عاما.. وإعلام السعودية يحاول تجميل المشهد!

وفي أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، قالت والدة ريزانا وهي تنتحب لمراسل بي بي سي في كولومبو بعد علمها بخبر إعدام ابنتها إنها سامحت والدي الرضيع الذين أصرا على إعدامها، وأضافت: “لأننا بالفعل فقدنا ابنتنا. لقد علمنا بإعدامها من وسائل الإعلام، وكنا نتمنى أن لو أخبرتنا السلطات السعودية على الأقل! حتى طلبنا باستعادة الجثمان رفضته السلطات السعودية”.

وقد أدانت الحكومة في سريلانكا إعدام ريزانا، وأصدرت قرارا بحظر سفر النساء تحت سن 25 عاما للعمل بالمملكة العربية السعودية.

ومن جانبها، كانت السلطات السعودية قد صرحت قبل ذلك إنه لا يمكن العفو عن ريزانا لأن عائلة الرضيع التي تتهمها بقتله تصر على إعدامها.

هذا ما فعله انتحاري سريلانكا بجوار سعوديين قبل أن يضغط على الزر ويحول المكان إلى مسرح للدماء

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.