الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » زيارة السيسي للإمارات ودعم بقيمة 5 مليارات دولار لمصر

زيارة السيسي للإمارات ودعم بقيمة 5 مليارات دولار لمصر

وطن _ قال خبراء عسكريون، إن  زيارة السيسي للإمارات الحليف الأساسي للسلطة الحالية في مصر ـ تهدف إلى الحصول على منحه مادية ومساعدات عسكرية بقيمة 5 مليارات دولار، عشية إعلانه خوض الانتخابات الرئاسية المحتمل إجراؤها في إبريل المقبل.

وقال اللواء محمد الدمراوي الخبير العسكري، إن زيارة السيسي للإمارات فضلاً عن زيادة التعاون العسكري بين البلدين، تهدف إلى الحصول على دعم مادي، إذ من المحتمل أن تعلن الإمارات عقب زيارة السيسي عن منح مصر مساعدات بقيمة 5 مليارات دولار ومساعدات عسكرية لمساعدة البلاد على الخروج من أزمتها.

“أخ لا نستغني عنه”.. ما الرسالة التي أرادت الإمارات إيصالها للسيسي؟

وأضاف أن مصر تحتاج لمثل تلك الزيارات في هذا التوقيت، متوقعًا أن يكون هناك زيارات أخرى خلال الفترة المقبلة لدول خليجية أخرى مثل السعودية والكويت وغيرها.

من جهته، اعتبر اللواء محمد الدمراوي  طلعت مسلم الخبير العسكري والاستراتيجي، أن خروج السيسي إلى الدولة الخليجية تشكل بداية التعاون العسكري بين مصر والإمارات.

وأوضح أن مشاركة مصر في المناورة العسكرية تعني أنها في طريقها للتعاون مع كافة دول الخليج عسكريًا وإمكان مشاركتها في مناورات جديدة. وتمنى أن تعلن مصر خلال تلك الزيارة تشكيل جبهة جديدة للدفاع مع دول الخليج يمكن من خلالها زيادة التعاون بينها وبين كافة دول الخليج.

الإمارات: لا خطط لمزيد من الدعم المالي لمصر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.