الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » مراقبة خدمات الانترنت في السعودية وتهدد بالحظر

مراقبة خدمات الانترنت في السعودية وتهدد بالحظر

وطن _ كشف موقع صحيفة وورلد تريبيون، في تقريره نشره اليوم، أن المملكة العربية السعودية تجري مفاوضات  من اجل مراقبة خدمات الانترنت والاتصالات

ونقل التقرير عن مصادر سعودية قولها إن وزارة الداخلية أشرفت على مساعٍ وبذلت جهودا لمنع الاتصالات عبر الإنترنت في حالات الطوارئ.

وأفاد تقرير  صحيفة وورلد تريبيون أن السعودية تقود تحركات الأنظمة العربية التي تمارس الرقابة على الإنترنت، إذ إن لديها أكثر من 3 مليون مستخدم للتويتر.

باحث في أمن المعلومات يفضح برنامج (موبايلي) السعودية لمراقبة الاتصالات

وقالت المصادر، وفقا للتقرير، إن وزارة الداخلية السعودية أصرت على أن يمنح أي مزود لخدمة الانترنت السلطات المحلية إذنا بوقف الخدمة إذا اقتضت الضرورة الأمنية ذلك..

ونقل التقرير عن المصدر قوله: “لا تعترض المملكة على استخدام الاتصالات عبر الإنترنت طالما يتم تنظيمها وعدم استخدامها لنشر الرعب”.

وقالت المصادر، كما أفاد التقرير، إن وزارة الداخلية السعودية تشارك في مفاوضات مع مزودي خدمات الانترنت والاتصالات الغربيين، كما سكايب، فايبر وواتس آب. وفي لحظة معينة، يقول التقرير، منعت السلطات الأمنية في المملكة الوصول إلى استخدام “سكايب”، وسط قلق أمني متزايد من استخدامه من قبل المنشقين السعوديين.

وكشف التقرير أن المفاوضات أُجريت من قبل هيئة الاتصالات السعودية وتقنية المعلومات. وقالت المصادر، وفقا للتقرير، أن الهيئة حذرت شركات مزودي الخدمات الغربيين من حظرها إلا إذا لم تسمح للسلطات السعودية بمراقبة الاتصالات.

الكشف عن العدد الحقيقي لمستخدمي الانترنت في السعودية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.