الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنايران ترفض مزاعم وزراء خارجية الخليج: لا تفهمون الحقائق التاريخية والجزر فارسية...

ايران ترفض مزاعم وزراء خارجية الخليج: لا تفهمون الحقائق التاريخية والجزر فارسية للابد

- Advertisement -

رفضت الناطقة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضيه افخم المزاعم التي اثيرت ضدها في بيان وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج  وقالت ان هذه المزاعم ناتجة عن الفهم غيرالصحيح للحقائق التاريخية والظروف الجارية في المنطقة.

واكدت مرضية افخم ردا علي البيان الصادر عن اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج  في دورته الـ ۱۳۰ اكدت ملكية ايران الدائمة للجزر الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى ورفض المزاعم المتكررة في هذا المجال مضيفة ان التهم التي وجهت الى ايران بشان الاوضاع الداخلية في البحرين لا اساس لها من الصحة اطلاقا.

وشددت على ان السياسة المبدئية لايران تجاه دول الجوار مبنية على التقيد بعلاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شوون سائر الدول وان محاولات مجلس التعاون لنسب المشاكل الموجودة في البحرين الى الاخرين تعود الى تخبط مسوولي هذا البلد تجاه المطالب المشروعة للشعب وتاتي بهدف حرف الراي العام عن الحقائق السائدة في المشهد الداخلي في البحرين.

- Advertisement -

وصرحت ان وضع مجلس التعاون لدول الخليج في ظل الظروف الراهنة للمنطقة على جدول اعماله، التعاطي البناء والمنطقي والتعامل المسؤول مع التطورات الداخلية والتعاملات الخارجية فانه سيحقق نتائج افضل في مجال تسوية مشاكل اعضائه وكذلك علاقاته الخارجية.

واكدت ان ايران وبناء على التوجه المتمثل في التعامل البناء جاهزة تماما لاي تعاون في اطار تنمية العلاقات على اساس حسن النوايا المتبادلة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث