الرئيسية » تقارير » تعاقد سما المصري مع قناة أزهري المملوكة للإمارات

تعاقد سما المصري مع قناة أزهري المملوكة للإمارات

 وطن _ في مفاجأة من العيار الثقيل، تعاقد سما المصري مع قناة أزهري لتأجير عدد من الساعات بالقناة لتصوير مجموعة من برامجها وكليباتها لقناة فلول التي أطلقتها مؤخرًا لتهاجم بشكل ساخر الإسلاميين والرئيس محمد مرسي.

بدأت واقعة تعاقد سما المصري مع قناة أزهري  الخميس الماضي 27 فبراير عندما فوجئ العاملون بالقناة بدخول سما المصري إلى المقر الإداري للقناة لمقابلة المدير المالي والإداري، وكذلك المشرف الفني للقناة والجلوس معهم للوقوف حول إمكانية استئجار عدد من ساعات القناة التي لا تبث فيها، لقيام بتصوير وتسجيل بعض من برامجها التي تهاجم فيها التيار الإسلامي.

“ضجة في مصر” .. الراقصة سما المصري ستطلّ عليكم في رمضان لتقدم برنامجاً دينياً!

وأبدى العاملون بالقناة استياءهم الشديد من إقدام القناة على الاتفاق مع سما المصري في ظل توقف البرامج الدينية بالقناة واعتمادها على برنامج “توك شو” يهاجم “الإخوان المسلمين”، وما يعُرف بالإسلام السياسي عامة.

وطالب الموظفون بضرورة أن تكون هناك وقفة جادة منهم في وجه القناة إذا كان الاتفاق بين القناة وسما المصري نهائيًا، وأشاروا إلى أنهم سيمتنعون عن تقديم أي دعم فني للقناة أو للمصري في حالة إذا طلبت القناة منهم ذلك مهددين بتقديم استقالاتهم.

وتسود القناة حالة من الارتباك خاصة في ظل تسريح العديد من الموظفين ذوي الاهتمامات الإسلامية والإبقاء على أصحاب المواقف المعادية للإسلام في ظل سياسة مُلاك القناة الإماراتيين.

جدير بالذكر إن واقعة سما المصري ليست الأولي في قناة “أزهري” حيث إن القناة أبرمت اتفاقًا منذ شهر لمجموعة من الراقصات لتسجيل برامج لتعليم الراقص، كانت تبدأ من الثانية عشر مساءً كل يوم.

يُشار إلى “أزهري” التي يمتلكها إماراتيون هي القناة الدينية الوحيدة التي لم يتم إغلاقها بين العديد من الفضائيات الأخرى التي تم وقف بثها والقبض على العاملين فيها يوم الثالث من يوليو، الذي شهد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي عقب مظاهرات شعبية.

المصريون

عالِم أزهري عن برنامج “سما المصري” برمضان: “من علامات الساعة”.. والراقصة تهدد بالإنتحار!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.