الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » إيقاف خطباء مساجد في السعودية تحدثوا في السياسة

إيقاف خطباء مساجد في السعودية تحدثوا في السياسة

وطن _ الرياض- (د ب أ): كشف مسؤول ديني سعودي انه تم  إيقاف خطباء مساجد في السعودية  من بين ما يقرب من 30 خطيباً تحدثوا في السياسة خلال خطبهم.

وقال وكيل وزارة الشؤون الإسلامية السعودية  المساعد لشؤون المساجد الشيخ عبدالمحسن آل الشيخ، في بيان له الاثنين نشرته صحيفة الوطن اونلاين إن الوزارة تتابع كل من سجلت عليه حالة سابقة، دعيا” للتعاون والتنسيق بين الجهات ذات الصلة للكشف عن الخطباء الذين يدخلون السياسة في خطبهم وإيقاف خطباء مساجد في السعودية.

ابن سلمان “المنشار” يطيح بـ 7 خطباء بتهمة عدم مهاجمتهم “الإخوان” بشكل كافي من فوق المنبر 

وأضاف الشيخ عبدالمحسن آل الشيخ أن “الناس لا يحتاجون للسياسة في منابرهم، وإنما هم في حاجة إلى المواعظ من القرآن والسنة، وما ينفعهم في أمور دينهم، و ذلك لا يعني ألا يتكلموا عن الواقع، ولكن يربطونه بتأصيلات شرعية شريطة عدم الميل إلى السياسة أو التحزب”.

وكان مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ دعا في آب/ أغسطس من العام الماضي خطباء المساجد إلى عدم إشغال المصلين بـ”أمور السياسة”.

وأوقفت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية خطيب جامع الشيخ محمد بن عبد الوهاب في الرياض في أعقاب خطبة ألقاها في صلاة العيد من العام الماضي حث فيها العلماء ونساء المسلمين على تحريض الشباب على حمل السلاح والنفير إلى دول تشهد ثورات وقلاقل.

السعودية (تراقب) الخطباء بكاميرات مراقبة في المساجد

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.