غضب كويتي بعد قرار الإمارات طرد 8 طلاب كويتيين بذريعة انتمائهم لـ”الاخوان”

0

ضجت المواقع الاجتماعية بتعليقات تهاجم  بسبب ما وصفته بفوبيا التي تعيشه هذه البلد. فقدقالت مصادر طلابية كويتية في الإمارات إن ثمانية طلاب كويتيين يدرسون في جامعتي عجمان والشارقة، مهددون بالتوقف عن الدراسة، بذريعة انتمائهم إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت المصادر أن الطلاب في عجمان وبينهم: حمد عادل العوضي، وأحمد مبارك المطوع، وعبدالله جاسم الغيص، فوجئوا بإعلانهم بأنهم غير مرغوب في وجودهم في الإمارات، وأن عليهم المغادرة، كما أن من هو منهم خارج الإمارات سيمنع من دخولها. 

ورجحت المصادر أن يكون ذلك بناء على توصية من جهاز الأمن الإماراتي، مبنية «على فرضية انتماء الطلاب الأربعة إلى جماعة الإخوان المسلمين» أو تنظيمات مشابهة.

وطالب نبيل العوضي عبر تويتر من حكومة استدعاء السفير الإماراتي ومحاسبة الإمارات على فعلتها هذه فيما طالب كويتيون من حكومة بلادهم الانسحاب من مجلس التعاون الخليجي.

ونقلت صحيفة «الراي» الكويتية عن “مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي”  أن جامعة عجمان خاطبت السفارة الكويتية عبر الوسائل المختصة لإنهاء دراسة الطلاب الكويتيين؛ لأنهم غير مرغوب فيهم في الإمارات.

وذكرت المصادر أن الخطاب الموجه من الجامعة إلى السفارة الكويتية لم يوضح الأسباب الداعية إلى هذه الخطوة تجاه الطلاب الكويتيين، مشيرة إلى أن السفارة الكويتية في الإمارات تعمل على معرفة الأسباب المؤدية إلى الطلب بإنهاء دراسة الطلاب وعدم الرغبة بوجودهم في الإمارات، والسعي الى معالجة المشكلة، وفق إمكاناتها واختصاصاتها.

وأشارت المصادر إلى أن الطلاب الثمانية في عجمان والشارقة بعضهم تخرج وبعضهم يكمل الماجستير وهم ليسوا مستجدين، «كما أنهم، شأنهم شأن جميع الطلاب الكويتيين يلتزمون بالأنظمة والقوانين المرعية الإجراء».

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.