الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » لوس أنجلوس تايمز: الاستقرار الهش في الأردن يهدد أميركا

لوس أنجلوس تايمز: الاستقرار الهش في الأردن يهدد أميركا

وطن _ تناولت عناوين الصحف البريطانية والأميركية الصادرة اليوم موضوعات متنوعة تتعلق بالشرق الأوسط، فكتبت إحداها عن خطر الاستقرار الهش في الأردن على الولايات المتحدة، وتحقيق في الكونغرس عن ملابسات الهجوم على السفارة الأميركية في بنغازي، وقيام رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون بطرد عدد كبير من بدو سيناء بحسب كتاب جديد صدر حديثا.

غزو أوكرانيا قد يجوع العرب .. لبنان ومصر والأردن أول المتأثرين وهذا وضع الخليج وبقية الدول

فقد استهلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية تعليقها بالعنوان “ الاستقرار الهش في الأردن  والخطر الذي يشكله لأميركا”. وقالت إن الأردن قد يبدو للمراقب العابر كواحة هادئة في الشرق الأوسط رغم العنف والغموض الذي يطوّق مصر وسوريا والعراق المجاورة، لكنه بخلاف ذلك.

وترى الصحيفة أن فشل الأردن المستمر في دمقرطة سياسته وإصلاح اقتصاده والتخطيط الجيد لآلاف المهاجرين الذين يعبرون حدوده يوميا قد أدى إلى زيادة التوترات فيه. وقالت إن الحقيقة المرة هي أن الدعم الخارجي المبني على السياسة الخارجية الودية للملك عبد الله الثاني كان منذ مدة طويلة محوريا للنتائج السلطوية في البلد.

وختمت الصحيفة بأن استمرار أو تدهور الاستقرار الأردني لن يكون له فقط عواقب لا مفر منها للمواطنين ولكن أيضا للجغرافيا السياسية للمنطقة التي لا تزال تربك صانعي السياسة الأميركية.

“أصبح الأردن مملكة موز”.. فورين بوليسي: الأردنيون يفضلون الأمير حمزة للملك من أخيه عبدالله

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.