صحيفة بريطانية.. “الحر” يمهد لهجوم كبير على دمشق بتمويل غربي

0

ادعت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية أن دولا غربية تمول هجوما عسكريا جديدا للثوار السوريين المرابطين حول ، في محاولة للإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد قبل جولة المفاوضات الثانية في جنيف”.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية أن “الهجوم يمثل محاولة من الجيش السوري الحر وحلفاء المعارضة السورية لإعادة تأكيد نفسها بعد شهور من الاقتتال بين قوى المعارضة”.

 

وأشارت إلى أن “الهجوم يشمل 18 لواء من المتمردين مدعوما بتدفق جديد من السلاح والمال عبر الحدود الأردنية، حيث أقامت الولايات المتحدة قاعدة تدريب جديد للجيش السوري الحر، طبقا للقادة الميدانيين. ويشمل هذا الدعم مبلغ 31 مليون جنيه استرليني نقدا لدفع أموال للمقاتلين بالإضافة إلى شراء الأسلحة”.

 

ونقلت “ذي تايمز” عن المتحدث باسم الائتلاف السوري “منذر أقبيق” قوله: “هناك أشياء من الأفضل عدم الحديث عنها، لا أريد أن أتحدث عن تفاصيل التمويل، لدينا أصدقاء.. أصدقاؤنا في الغرب وإخوتنا في الخليج”، مشددا على أن “الولايات المتحدة تقدم أسلحة خفيفة جدا، بالإضافة إلى تدريبات مباشرة لنحو ألفي مقاتل”.

 

وتابعت الصحيفة أن “الهجوم يأتى وسط مخاوف بأن الأسد قد يتفاوض من منطلق قوة في المؤتمر، حيث أنه لا يزال يمتلك اليد العليا على أرض المعركة”.

 

زمان الوصل

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.