الرئيسية » تقارير » جيش سوريا الحر يمهد لهجوم كبير على دمشق بتمويل غربي

جيش سوريا الحر يمهد لهجوم كبير على دمشق بتمويل غربي

وطن _ ادعت صحيفة ذي تايمز البريطانية أن دولا غربية تمول هجوما عسكريا  ل جيش سوريا الحر في محاولة للإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد قبل جولة المفاوضات الثانية في جنيف”.

وأضافت  صحيفة ذي تايمز البريطانية  أن “الهجوم يمثل محاولة من جيش سوريا الحر وحلفاء المعارضة السورية لإعادة تأكيد نفسها بعد شهور من الاقتتال بين قوى المعارضة”.

الجناح العسكري لحركة حماس يدرّب الجيش السوري الحر بالقرب من دمشق

وأشارت إلى أن “الهجوم يشمل 18 لواء من المتمردين مدعوما بتدفق جديد من السلاح والمال عبر الحدود الأردنية، حيث أقامت الولايات المتحدة قاعدة تدريب جديد للجيش السوري الحر، طبقا للقادة الميدانيين. ويشمل هذا الدعم مبلغ 31 مليون جنيه استرليني نقدا لدفع أموال للمقاتلين بالإضافة إلى شراء الأسلحة”.

ونقلت “ذي تايمز” عن المتحدث باسم الائتلاف السوري “منذر أقبيق” قوله: “هناك أشياء من الأفضل عدم الحديث عنها، لا أريد أن أتحدث عن تفاصيل التمويل، لدينا أصدقاء.. أصدقاؤنا في الغرب وإخوتنا في الخليج”، مشددا على أن “الولايات المتحدة تقدم أسلحة خفيفة جدا، بالإضافة إلى تدريبات مباشرة لنحو ألفي مقاتل”.

وتابعت الصحيفة أن “الهجوم يأتى وسط مخاوف بأن الأسد قد يتفاوض من منطلق قوة في المؤتمر، حيث أنه لا يزال يمتلك اليد العليا على أرض المعركة”.

زمان الوصل

للمرة الأولى .. الجيش السوري الحر بدعم من أنقرة يتقدم في جرابلس بريف حلب

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.