AlexaMetrics جوجل يحتفل بانطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 بنشره الميثاق الأولمبي | وطن يغرد خارج السرب

جوجل يحتفل بانطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 بنشره الميثاق الأولمبي

وطن – كعادته احتفل موقع جوجل اليوم على طريقته الخاصة بانطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 في سوتشي حيث استعان بصورة مجمعة لأهم لعبات دورات الألعاب الشتوية، كما نشرت الميثاق الأوليمبى، الذى بدأ العمل به اعتبارا من 11 سبتمبر عام 2000.انطلقت صباح اليوم مسابقات الدورة الثانية والعشرين للألعاب الأولمبية الشتوية في منتجع سوتشي الروسي، الذي يشهد مساء غد الجمعة حفل الافتتاح لهذه الفعالية الرياضية الأضخم في تاريخ روسيا ما بعد السوفيتية.

وبدأت الفعاليات الرياضية عند الساعة العاشرة بتوقيت موسكو بتصفيات لعبة السنوبورد للرجال في فئة سلوبستايل. وكان أول المنطلقين اللاعب البريطاني بيلي مورغان.

ويمثل روسيا في هذه الفئة التي تدرج لأول مرة في إطار الألعاب الأولمبية اللاعب ألكسي سوبوليف.

وتجري عند الساعة السادسة والنصف تصفيات مسابقة الفرستيال للسيدات، فيما تنطلق عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت موسكو اليوم أيضا مسابقات الزوجي للتزحلق الفني على الجليد” البرنامج القصير” إضافة إلى مسابقات فردي الرجال، حيث تتجه أبصار عشاق اللعبة إلى البطل الأولمبي العائد بعد انقطاع يفغيني بلوشينكو

يشار إلى أن النجم الروسي الشهير للتزحلق الفني على الجليد، حائز على ذهبية أولمبياد تورينتو عام 2006، وفضية أولمبياد فانكوفر عام 2010، وبطل العالم ثلاث مرات، وبطل أوروبا ست مرات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *