صحيفة: «السيسي» يرتب أوضاع الجيش قبل مغادرته.. ويستعين بعسكريين وخبراء في حملته

0

ذكرت صحيفة «الحياة» اللندنية أن المشير عبدالفتاح ، وزير الدفاع، يستعد لإعلان استقالته رسميًا خلال أيام، بعد اجتماع للمجلس العسكري برئاسته، وأنه «منشغل هذه الأيام بترتيب أوضاع الجيش قبل مغادرته»، بحسب الصحيفة.

 

وأضافت «الحياة» في عددها الصادر، الثلاثاء، أنه «من المقرر أن يختار أعضاء المجلس العسكري في الاجتماع المهم خليفة السيسي في منصب وزير الدفاع وكذلك رئاسة الأركان، ما يفرض تغييرات في القيادات العسكرية الأخرى».

 

وقالت الصحيفة إنها علمت أن السيسي سيستعين بعسكريين سابقين مارسوا عملًا مدنيًا وخبراء ورجال أعمال وقوى مجتمعية في حملته الانتخابية، موضحة أن مِن بين مَن سيستعين بهم: «محافظ الأقصر السابق، رئيس دار الأوبرا السابق اللواء سمير فرج، ومساعد وزير الدفاع السابق للشؤون المالية والإدارية اللواء محمود نصر».

 

وأشارت إلى أنه تشكلت لجنة خبراء لبحث القضايا المجتمعية وبلورة رؤى السيسي لحلها في برنامج انتخابي محدد الأهداف، ومن بين أعضائها: «الخبير الاقتصادي الدكتور محمد العريان الذي عُهد إليه صوغ المقترحات الاقتصادية في حملة السيسي، والمستشار العلمي للرئيس المؤقت الدكتور عصام حجي الذي كُلف بملف تطوير التعليم والبحث العلمي».

 

وأضافت أن فريق الخبراء يضم سياسيين ومفكرين يصوغون الأفكار السياسية والاجتماعية للحملة التي تتعلق بتلبية مطالب «ثورتي 25 يناير» و«30 يونيو»، كما تضم الحملة أيضًا قيادات شعبية في محافظات مختلفة مهمتها حشد التأييد للمشير، ومن بينهم رجال أعمال وتجار كبار.

 

واعتبرت الصحيفة أن «جبهة الإنقاذ» تتجه إلى عدم الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة، «في مؤشر إلى إمكان عدم دعمها القيادي فيها، مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، في حال قرر خوض سباق الرئاسة».

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.