الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الشيخ صلاح البدير يرد على فتوى مظهر شاهين تطليق الإخوانية

الشيخ صلاح البدير يرد على فتوى مظهر شاهين تطليق الإخوانية

وطن _ تداولت مواقع إلكترونية تصريحات الشيخ صلاح البدير إمام وخطيب الحرم النبوي الشريف يهاجم فيها فتوى مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم تطليق الزوجة الإخوانية 

وقال الشيخ صلاح البدير  ـ وفق ما نسب له ـ “فتوى تطليق الزوجة الإخوانية التي أفتى بها مظهر شاهين أحد من ينفق عليهم النصراني نجيب ساويرس لا تصدر من مسلم فضلا عن إمام وخطيب يقف على منبر ويعلم الناس أمور دينهم ودنياهم”.

الدكتورة سعاد صالح: نساء الإخوان أخطر من اليهود

واتهم شاهين بأنه “لا يفتى إلا الفتوى التي ترضي عنه الكنيسة والعياذ بالله، ولذا فلا يجوز مطلقا لأي مسلم على وجه الأرض أن يأخذ بفتوى هذا القزم قليل الدين والعقل فلا هذا هوا الإسلام ولا هذه هي الدعوة “.

واعتبر أنه “عار دعاة مصر أن يصمتوا على هذا الانفلات في الفتوى ولينزعوا عن هؤلاء الشياطين أقنعة الدعاة حتى يرى المسلمين أن هؤلاء ليسو إلا صنيعة الكنيسة والمخابرات.. اللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد”.

وكان شاهين أفتى عبر برنامجه (مع الشعب) على قناة (صدى البلد) بتطليق الزوجة المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين” بحجة أن “مصلحة الوطن والدين أهم من المصالح الشخصية”، وهو ما أثار جدلا حول الانفصال بين الزوجين بسبب مثل هذا الخلاف.

وقال “إذا تبرأت تلك الزوجة من انتمائها فأهلا وسهلا بها، أما إذا استمرت ما بداخلها من أفكار إرهابية متطرفة ضد الوطن وضد الدين فقد وجب طلاقها، وتروح (تذهب) تقعد مع أبوها”، وفق تعبيره.

فتوى طلاق الزوجة لانتمائها للإخوان ودار الإفتاء المصرية ترد

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.