الرئيسية » تقارير » رسالة الخارجية المصرية للسفير القطري

رسالة الخارجية المصرية للسفير القطري

وطن _ قال السفير بدر عبد العاطي، ان رسالة الخارجية المصرية للسفير القطري واضحة خلال استدعائه أنه إذا استمرت بلاده في اتباع نفس النهج والسياسات تجاه مصر فعليها أن تتحمل العواقب.

وأضاف  السفير بدر عبد العاطي  عن رسالة الخارجية المصرية للسفير القطري  في تصريحات هاتفية لـ”الحياة اليوم”،على قناة “الحياة”، اليوم السبت، أن مصر لم ولن تقبل تدخل أي دولة في شؤونها الداخلية، موضحًا أن الخارجية المصرية لن تكتفي بشجب بيان الخارجية القطرية بشأن مصر، بل تم استدعاء السفير القطري، وهذا التصرف غير معتاد في العلاقات العربية العربية، ولكنه كان تصرفاً ضرورياً.

الخارجية المصرية “تهين” السفير القطري في مطار القاهرة الدولي وتجبره على دفع رسوم مالية !

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية أن هناك جهوداً مبذولة من جانب عدد من الأشقاء العرب للإقناع بتراجع قطر  عن التدخل في الشؤون الداخلية لمصر.

يُذكر أن وزارة الخارجية القطرية قد أصدرت بيانًا أمس بشأن الأوضاع في مصر قالت فيه إن «ما جرى ويجري في مصر ليقدم الدليل تلو الدليل على أن طريق المواجهة والخيار الأمني والتجييش لا تؤدي إلى الاستقرار»؛ حسب البيان.

وتابع البيان، أن «الحل الوحيد هو الحوار بين المكونات السياسية للمجتمع والدولة في مصر العربية العزيزة من دون إقصاء أو اجتثاث».

واعتبرت أن «قرار تحويل حركات سياسية شعبية (في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين) إلى منظمات إرهابية، وتحويل التظاهر إلى عمل إرهابي لم يُجْد نفعًا في وقف المظاهرات السلمية، بل كان فقط مقدمة لسياسة تكثيف إطلاق النار على المتظاهرين بهدف القتل»؛ بحسب البيان.

أول رد رسمي من قطر على المهاترات المصرية باليونسكو.. الأمير تميم يصفع نظام السيسي بقوة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.