وطن

Switch to desktop

ثلاثة مليارات دولار مساعدة اماراتية الى مصر

  • كتبه 
                            اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة التي رحبت بعزل الرئيس الاسلامي المصري محمد مرسي عن مساعدة  للقاهرة الثلاثاء بقيمة ثلاثة مليارات دولار.
واوضحت وكالة الانباء الرسمية ان هذه المساعدة تتضمن هبة حجمها مليار دولار ووديعة من دون فائدة بملياري دولار في البنك المركزي المصري.
واضافت ان مستشار الامن القومي في الامارات الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان اعلن عن هذه المساعدة في ختام لقائه الرئيس المصري الموقت عدلي منصور في القاهرة.
وقد توجه الشيخ هزاع الى القاهرة على راس وفد مهم يضم وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد ووزيرة التنمية والتعاون الدولي لبنى القاسمي وزير الدولة للشؤون المالية عبيد الطاير ووزير الطاقة سهيل المزروعي.
وتابع المصدر ان الشيخ هزاع جدد بمناسبة الزيارة تهاني قادة الامارات للرئيس الموقت مؤكدا صلابة العلاقات بين البلدين معبرا عن اقتناعه بتعزيزها وتطويرها.
واوضحت الوكالة ان دولة "الامارات على قناعة بان الشعب المصري سيستطيع اجتياز الصعوبات التي يمر بها".
والمساعدة الاماراتية هي الاولى من نوعها للادارة المصرية الجديدة وتاتي بعد اسبوع من عزل مرسي المنتمي الى الاخوان المسلمين اثر تظاهرات شعبية ضخمة.
كما ان السعودية رحبت بعزل مرسي وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز اول المهنئين للرئيس الجديد.
يذكر ان قطر، الداعم الاكبر للاخوان المسلمين، كانت الممول الابرز طوال فترة حكم مرسي.
وكانت اعلنت في العاشر من نيسان/ابريل الماضي نيتها شراء سندات خزينة مصرية بثلاثة مليارات دولار تضاف الى خمسة مليارات مساعدات مالية.
             
            
 

أضف تعليق

Design © New Media Focus watanserb.com All rights reserved.

Top Desktop version