الرئيسية » حياتنا » سابقة طبية.. زراعة قلب اصطناعي كامل في فرنسا

سابقة طبية.. زراعة قلب اصطناعي كامل في فرنسا

نجح أطباء فرنسيون الأربعاء الماضي في زرع قلب اصطناعي مستقل بذاته صممته شركة كارما الفرنسية لمريض يعاني من قصور في القلب من قبل فريق في مستشفى جورج بومبيدو بباريس، بحسب ما أعلنت الجمعة الشركة التي وصفت العملية بأنها سابقة عالمية.

 

وأضاف المصدر “أن عملية الزرع هذه جرت بطريقة مرضية… والمريض حاليا تحت المراقبة في الانعاش وهو واع ويتحدث مع أفراد أسرته”.

 

وكانت السلطات الصحية الفرنسية وافقت في أيلول/سبتمبر على إجراء هذه العملية، ففتحت بذلك آفاقا جديدة لمرضى يواجهون ندرة عمليات زرع القلب المتاحة.

 

وقال المدير العام لشركة كارما مارسيلو كونفيتي في بيان “إننا نعرب عن ارتياحنا لنجاح عملية الزرع الأولى هذه، لكن من المبكر استخلاص النتائج منها لأنها عملية زرع وحيدة”.

 

وتريد الشركة التي أسسها الجراح آلان كاربنتييه المعروف عالميا لابتكاره صمامات القلب كاربنتييه-ادواردز التعويض عن النقص الكبير لعمليات الزرع التي يواجهها عشرات آلاف الأشخاص الذين يعانون من قصور متقدم في القلب.

 

وتقول شركة كارما إن هذه الجراحة التي تقوم على أسس علمية “صلبة” تهدف إلى تأمين “وظيفة القلب وديمومته بصورة نموذجية”.

 

وكان فيليب بوليتي المؤسس الآخر للمجموعة قال في أيلول/سبتمبر إن هذا القلب “يحاكي بالكامل قلبا بشريا طبيعيا مع بطينين يحركان الدم كما تفعل عضلة القلب مع لواقط تتيح تسريع القلب وكشف وزيادة التدفق وخفض التدفق. وعندما ينام المريض يتقلص التدفق. وعندما يصعد الدرج يتسارع، لذلك لا علاقة لذلك بمضخة ميكانيكية”.

 

وتؤكد شركة كارما أن القلب الاصطناعي الذي صممته يمكن أن ينقذ كل سنة عشرات آلاف المرضى ويؤمن لهم نوعية حياة غير مسبوقة.

 

وقامت شركة كارما بعمليتين لجمع التبرعات من أجل تمويل إعداد هذا القلب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.