كل فلول مصر من فنانين ووزراء وسياسيين.. في احتفالية الإمارات بعيدها الوطني

0

أثار حضور مستشاري الرئيس المؤقت ووزراء وفنانين مصريين الاحتفال الذي أقامه سفير دولة العربية المتحدة بمناسبة العيد الوطني الـ42 لبلاده – غضب وحفيظة النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث التقطت عدسات صحيفة المصري اليوم صورًا من داخل أحد الفنادق المطلة على نيل القاهرة للسفير الإماراتي لدى القاهرة محمد بن نخيرة الظاهري مع “ المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، ومصطفى حجازي المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، ودرية شرف الدين وزيرة الإعلام، وطاهر أبو زيد وزير الرياضة، وعبد اللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار الأسبق، وعمرو موسي رئيس «لجنة الـ50»، وحمدين صباحي عضو «جبهة الإنقاذ»، ومنصور الجمال، واللواء محمد العصار، ونبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، وأحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي السابق، وعاطف حلمي وزير الاتصالات، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وسامح عاشور نقيب المحامين، ومحمد الأمين رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات “سي بي سي”، وهدى يس، ومظهر شاهين، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية بالقاهرة”.

وحرص عدد من الفنانين والإعلاميين على حضور الاحتفالية، ومنهم مطرب أغنية  “تسلم الأيادي” مصطفى كامل، وأحمد حلمي، وأحمد بدير.

وعقَّب النشطاء مستنكرين هذه الاحتفالية حيث قال أحد النشطاء: “كل واحد بيتسابق علشان ياخد نصيبه”.

فيما أضاف آخر: “الله ينتقم منكم يا خونة”, وكتب ناشط تعقيبًا على احتفال المسؤولين المصريين بعيد الإمارات القومي بالقول: “ثلة من الفاسدين. فعلًا ما جمع إلا لما وفق”.

فيما وجَّه أحد النشطاء نقدًا خاصًّا لمظهر شاهين قائلًا له: “مظهر شاهين في المكان المناسب قلب من شيخ لمطبلاتي”.

وألزمت الحكومة الإماراتية قناة “سي بي سي” الفضائية المصرية بأن تنقل وقائع احتفالات دولة الإمارات بعيدها القومي على الهواء مباشرة؛ حيث أكد المسؤولون على رجل الأعمال محمد الأمين أن يتم نقل الوقائع على مدار يومين متتالين، حيث ستنضم قناة “سي بي سي + 2” من خلال “بث مباشر” إلى قناة دبي؛ لتغطية احتفالات الإماراتيين أمام برج خليفة.

تجدر الإشارة إلى أن مستشار الأمن الوطني الإماراتي هزاع بن زايد آل نهيان حضر الاحتفال بمناسبة مرور 40 عامًا على الانتصار في حرب أكتوبر المجيدة، وذلك للمرة الأولى بخلاف الأعوام السابقة التي لم يكن يشارك فيها مسئولون على هذا المستوى، وكان يتم الاكتفاء ببرقية تهنئة بين الحكام.

يشار إلى أن الإمارات لعبت دورًا كبيرًا في إسقاط الرئيس المصري محمد مرسي، عبر تقديم الدعم له على كافة الأصعدة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.