الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » القرضاوى يستنكر الهجوم على “أبوتريكة” ويتهم حكومة انقلاب مصر بأنها تحارب أهل غزة وتمنع عنهم الدواء والمأكل

القرضاوى يستنكر الهجوم على “أبوتريكة” ويتهم حكومة انقلاب مصر بأنها تحارب أهل غزة وتمنع عنهم الدواء والمأكل

ادعى الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين،أن مصر تحارب أهل غزة وتمنعهم من إمدادهم بالدواء والمأكل والملبس وتمنعهم من الاستشفاء. 

 

أضاف الشيخ القرضاوى أثناء إلقاء خطبة الجمعة اليوم بمسجد “عمر بن الخطاب” بمدينة الدوحة بقطر، قائلا: من منع أهلنا فى غزة من ذلك هم من وصفهم بأنهم ركبوا الموجة، داعيا عليهم بأن يأخذهم الله أخذ عزيز مقتدر، واصفا إياهم بالظالمين والكاذبين، متمنيا أن يأخذهم الله مأخذ كل كاذب مفترى، على حد قوله. 

 

وعلق الشيخ القرضاوى على أحداث العالم الإسلامي في هذه الآونة، خصوصا فى فلسطين وسوريا معتبرا أن قضية فلسطين قضية الأمة التى ينبغى ألا تنسى، مضيفا عندما نتحدث عن القضايا الساخنة علينا ألا ننسى قضية فلسطين. 

 

اعتبر الشيخ القرضاوى القضية الفلسطينية من القضايا الحية والساخنة دائما، قائلا إن تلك القضية أسخن ما تكون هذه الأيام التى ترينها فيها إسرائيل -عدوتنا الأولى- كيدها وبطشها ومكرها، تريد أن تبتلع القدس والمسجد الأقصى فى القدس، باعتبار أن القدس رأسمال فلسطين الأول، على حد قوله. 

 

وأشار القرضاوى، إلى إن إسرائيل تريد أن تبتلع المسجد الأقصى أمام مرأى ومسمع الأمة الإسلامية، قائلا:” يا أمة الإسلام والقرآن وأمة محمد والمساجد الثلاثة(الحرام،والأقصى،والنبوى)، غاروا على أنفسكم ومقدساتكم وحرمتكم ولا تسكتوا أبدا لهؤلاء المعتدين، وسيعلم الله أى منقلب ينقلبون”. 

 

وحول الأزمة السورية، تساءل الشيخ القرضاوى، أين الذين يدفعون المليارات هنا وهناك من تسليح السوريين لنصرة المستضعفين منهم وإمدادهم بالأسلحة، مضيفا أنه للأسف خاب ظننا فى هؤلاء الذين تراجعوا وأصبحوا بعيدا عن الأمر وكل ما يهمهم الأسلحة الكيماوية خشيا على مصلحة إسرائيل تاركين إخواننا فى سوريا وحدهم، على حد زعمه. 

 

اختتم الشيخ القرضاوى خطبته، معربا عن استنكراه ورفضه للهجوم الذى شنه البعض على محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، من منتقديه والمشككين في وطنيته، مستنكرًا أن الأمر وصل بهم إلى طلب سحب الجنسية المصرية منه لزعمهم أنه غير وطني، متمنيا له التوفيق.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.