العراق: تهديدات للمعتقلين السعوديين بتعذيبهم إذا فاز المنتخب السعودي بمباراة الإياب

0

أكد عدد من المعتقلين السعوديين بالسجون العراقية تعرُّضهم لتهديدات من حراس وقوات الطوارئ العراقية المشرفة على السجون بالاعتداء عليهم بالضرب والصعق الكهربائي، في حال تكرار فوز المنتخب السعودي على المنتخب العراقي في مرحلة الإياب، والمقرر إقامتها في الخامس عشر من شهر نوفمبر القادم في مدينة الدمام، ضمن منافسات تصفيات المجموعة القارية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في أستراليا عام 2015.

وقال عددٌ من المعتقلين لموقع “سبق”: إن ضباطًا من حراس السجن وقوات الطوارئ قاموا بتهديدهم بالصعق الكهربائي، في حال خسارة المنتخب العراقي من قِبل المنتخب السعودي.

وأضافوا أن اثنين من المعتقلين السعوديين أضربا عن الطعام منذ ثلاثة أيام؛ احتجاجًا على تعرضهما للعديد من الانتهاكات والتعذيب والإهانة، من قِبل حراس السجن، بسبب فوز المنتخب السعودي على نظيره المنتخب العراقي بنتيجة 2/0.

وكان أكثر من 60 معتقلاً سعوديًّا في السجون العراقية قد تعرَّض إلى اعتداءات بالضرب المبرح والإهانات مساء الثلاثاء الماضي، إثر فوز المنتخب السعودي على نظيره العراقي في ملعب عمَّان الدولي، حيث اعتدت عليهم قوات حرس السجون العراقية والطوارئ، بعد نهاية المباراة، وتم ضربهم بالهراوات والأسلاك الكهربائية.

وجدد المعتقلون السعوديون مطالبهم لمنظمات حقوق الإنسان والمسؤولين بالسفارة السعودية بالأردن بالتدخل عاجلاً، ونقلهم إلى سجون إقليم كردستان، وزيارتهم للاطلاع على أوضاعهم وحالتهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.