لاعبو مصر يغادرون المطار عبر بوابة الجثامين والبضائع

0

عادت إلى القاهرة، مساء الأربعاء، بعثة منتخب مصر لكرة القدم، قادمة من غانا عقب أداء مباراة ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، بالبرازيل عام 2014، والتي انتهت أول أمس بهزيمة ثقيلة للمنتخب المصري بستة أهداف مقابل هدف واحد.

 

وبحسب مراسل وكالة الأناضول، فقد صاحب وصول البعثة، تشديدات أمنية من قبل قوات الأمن في مطار القاهرة الدولي، وذلك لتأمين خروجها من المطار، بعد الدعوات الغاضبة للجماهير الغاضبة لاستقبال البعثة للتعبير عن استيائهم الشديد، جراء تلك الهزيمة التي اعتبروها “فضيحة” لفريقهم، وأطاحت بحلم الوصول للمونديال الذي غاب 23 عاما.

 

وقام أمن مطار القاهرة بنقل البعثة بحافلة سياحية من مهبط الطائرة إلى الصالة الموسمية الخاصة بسفر الحجاج والمعتمرين في موسمي الحج والعمرة ، على غير المعتاد، وذلك لدواع أمنية، قبل أن تخرج الحافلة من البوابة (35 الخاصة بالبضائع وجثامين الموتى.

 

وحذر أمن المطار جماهير “ألترس الاهلي” و”وايت نايتس الزمالك” من حمل أى ممنوعات في طريق المطار (شرق القاهرة) مثل الألعاب النارية أو أسلحة بيضاء, مؤكدا أنه سيتم القبض على أى شخص في حيازته تلك الاشياء اثناء وصول بعثة الفريق.

 

كما منع أمن مطار القاهرة الدولي مساء الأربعاء 10 حافلات تحمل على متنها عدد كبير من الأشخاص يشتبه في كونهم من أعضاء “الألتراس”, ورفضت السلطات دخولهم إلى المطار، خشية قيامهم بأعمال عنف خلال وصول الفريق.

 

ومني المنتخب المصري لكرة القدم بهزيمة قاسية من نظيره الغاني بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمن بينهما أول أمس في كوماسي الغانية، وبهذه النتيجة بات حلم المصريين بالتأهل إلى كأس العالم، للمرة الأولى منذ 23 عاما، شبه مستحيل، يتطلب تحقيقه فوز “الفراعنة”، بخمسة أهداف دون رد، على الأقل، على منتخب غانا، الملقب “النجوم السوداء”، في مباراة الإياب بالقاهرة يوم 19 نوفمبر الثاني المقبل.

 

وتأهلت مصر في تاريخها إلى كأس العالم مرتين عامي 1934 و1990.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.