إسرائيل (تستنكر) افساد الإخوان لاحتفالات أكتوبر

0

قالت “إذاعة الجيش الإسرائيلى” إن المصريين خرجوا بالأمس، للاحتفال بانتصارات ، ولكن سرعان ما تحولت هذه الاحتفالات إلى دماء، وذلك بعد أن قررت جماعة الخروج للاحتجاج ضد الأمن.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن مصر انقسمت بالأمس إلى قسمين، الأول احتفل بالألعاب النارية، والآخر كان مشغولًا بإحصاء عدد القتلى، حيث قتل العشرات وأصيب المئات خلال تظاهرات الإخوان في ذكرى الاحتفال بحرب أكتوبر، والتي مارسوا خلالها أعمال شغب في عدة مدن مصرية منها “العريش والإسكندرية والسويس والقاهرة”.

 

وترى الإذاعة الإسرائيلية أن أعمال الشغب من قبل الإخوان كانت متوقعة، ولكن المفاجئ كالعادة هو حجم إراقة الدماء، مشيرة إلى أن تظاهرات الإخوان خرجت في مراكز المدن ضد الجيش، الذي وفقًا لهم أطاح برئيسهم المعزول “محمد مرسي” ويدير حرب شاملة ضد قاداتهم، لافتة إلى أن الجيش كان يتصدى لهم بضربة وقائية أثناء احتجاجات أمس.

 

ولفتت الإذاعة إلى أنه في الوقت الذي كان يتم فيه إطلاق النار وأعمال شغب في الشوارع، كانت هناك احتفالية كبرى، حضرها القادة العسكريون والوزراء الحكوميون، ووزراء من البلدان العربية، وبشكل لافت للنظر ظهرت “جيهان السادات”، زوجة الرئيس الراحل “أنور السادات”، بعد سنوات من الابتعاد عن الساحة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.