شخصية خليجية زارات (إسرائيل) سرا.. ونتنياهو: الفرصة سانحة للتعاون مع العرب للتصدي لإيران

0
صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين بأن هناك فرصة تاريخية سانحة للدول العربية الآن لإقامة تعاون مع اسرائيل من اجل تحقيق الامن الاقليمي والاستقرار والسلام في ظل التهديد الإيراني الذي تواجهه بلاده ودول اخرى في الشرق الاوسط.
جاء ذلك في تصريحات ادلى بها نتنياهو في مقابلة مع الصحافي الاميركي تشارلي روز بشبكة "سي بي اس" الاخبارية الاميركية، حسبما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية اليوم الخميس.
وكانت القناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية قد افادت ليلة امس أن مسؤولين إسرائيليين كبارا عقدوا خلال الاسابيع القليلة الماضية سلسلة لقاءات سرية مع مسؤولين كبار في دول خليجية لا تقيم علاقات مع اسرائيل في مسعى لتنسيق المواقف حيال .
وأثير خلال هذه اللقاءات احتمال ان تنجح إيران في خداع الولايات المتحدة وعقد صفقة معها.
وأشارت القناة الثانية إلى أن شخصية خليجية رفيعة المستوى قامت مؤخرا بزيارة سرية لاسرائيل.
من جهة اخرى ، قال نتنياهو إن المرشد الإيراني أية الله علي خامنئي "يقود فئة همجية ومتطرفة تسعى لتطوير أسلحة نووية".
ونقلت الإذاعة عن نتنياهو القول خلال لقاءات إعلامية في نيويورك "الرئيس حسن روحاني لا يختلف عن سلفه محمود أحمدي نجاد من ناحية السياسة، وإنما يختلف في الأسلوب فقط، إذ أنه يحاول استكمال تطوير المشروع النووي الايراني بالكلام المعسول والابتسامات".
وأشار نتنياهو مجددا إلى ضرورة تفكيك المشروع النووي الإيراني بالكامل، ودعا الولايات المتحدة إلى مواصلة الضغوط والعقوبات المفروضة على إيران وإبداء موقف حازم تجاهها إذا أرادت تسوية هذه القضية بالطرق السلمية ومنع نشوب حرب جديدة.
يشار الى ان المسؤولين الاسرائيلين والايرانيين تبادلوا التلاسن مؤخرا حيث وصف نتنياهو الرئيس الايراني حسن روحاني بأنه حمل في ثوب ذئب فيما وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف نتنياهو بأنه "أكثر الأشخاص عزلة في الأمم المتحدة"، وقال إن الحكومة تواصل تحقيق أهداف قائد الثورة في السياسة الخارجية "إلا أنها تتعامل مع العالم بلغة لا تقدم ذريعة لدعاة الحرب والكذابين من أمثال نتنياهو".
(د ب ا)
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.