(العربية لحقوق الإنسان) ببريطانيا تطالب بتحقيق دولي في تعذيب معتقلين مصريين في الإمارات

0
اتهمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا سلطات العربية المتحدة بتعذيب عدد مما وصفتهم بالمعتقلين المصريين، وطالبت بتحقيق دولي في أوضاع هؤلاء المعتقلين. 
 
ونقلت المنظمة عن أسر بعض المعتقلين المصريين وعددهم 41 قولهم إن سبب التعذيب هو "الإنتماء لجماعة الإخوان المسلمين في دولة الإمارات". 
 
وكانت السلطات الإماراتية قد اعتقلت في شهر نوفمبر الماضي عددا كبيرًا من المصريين بتهمة السعي لقلب نظام الحكم في الإمارات، ويشكو أهالي المعتقلين من "إيداع ذويهم في سجن أمن الدولة"، وأكدوا أنه لم يسمح لمحامين أو بعض الأهالي المقيمين في الإمارات بزيارتهم إلا بعد نقلهم إلى سجن الوثبة في أبو ظبي منذ شهر. 
 
وتقول منظمتا هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية إنها تلقت 22 رسالة تمكن بعض المعتقلين من إرسالها تشير إلى "معاملة سيئة بشكل منتظم تتضمن التعذيب". 
 
وكان القضاء الإماراتي قد حاكم في الرابع من مارس الماضي 94 متهما ينتمون أو يؤيدون جمعية الإصلاح الإسلامية المحظورة المرتبطة بالإخوان المسلميمن، واتهم الاسلاميون الذين اعتقلوا بين شهري مارس وديسمبر عام 2012 بـ"الانتماء إلى تنظيم سري غير مشروع والتآمر على نظام الحكم في البلاد".
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.