الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » الفصائل الفلسطينية تدين وصف (حمامي) لعرفات بـ(الخائن) وتدعو لإغلاق (الجزيرة)

الفصائل الفلسطينية تدين وصف (حمامي) لعرفات بـ(الخائن) وتدعو لإغلاق (الجزيرة)

أدان قادة الفصائل الفلسطينية، اليوم، ما وصفوه بتطاول مدير مركز الدراسات الفلسطينية بلندن إبراهيم حمامي على القائد الراحل ياسر عرفات، وذلك على خلفية وصف حمامي لعرفات بأنه “خائن” أثناء استضافته على شاشة قناة “الجزيرة” الإخبارية.
 
واعتبر قادة الفصائل في تصريحات لإذاعة “موطني” الفلسطينية، أن ذلك يعد “دليل إفلاس للفكر والنهج التكفيري والتخويني الذي يمثله حمامي ودليل على المأزق الذي يعيشه أصحاب هذا الفكر بعد أن انكشف تورطهم في المخططات التي تستهدف تمزيق الأمة العربية وتفتيتها”.
 
وقال قادة الفصائل إن “قناة الجزيرة أصبحت بوقا لإثارة الفتن في الوطن العربي وأداة لتشويه التاريخ الوطني الفلسطيني والتاريخ القومي النهضوي العربي، الذي كان جمال عبد الناصر رمزا له”، مؤكدين أن الجزيرة فقدت مصداقيتها ولذلك وجب على الشعوب العربية مقاطعتها وكشف دورها في المخطط الاستعماري.
 
من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات العربية والصين الشعبية “عباس زكي”، إن “أشخاصا صغارا وعملاء صغارا مثل حمامي لا يمكنهم المس وتزوير تاريخ القائد الرمز أبو عمار لأنه لم يكن قائدا وطنيا للشعب الفلسطيني فحسب، بل رمزا من رموز الأمة العربية ولأحرار العالم”.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.