إصابة 4 جنود إسرائيليين في انفجار قرب حدود لبنان

0
 أصيب أربعة جنود إسرائيليين اليوم الأربعاء في انفجار على الحدود مع لبنان وقال الجيش اللبناني انهم كانوا داخل الأراضي اللبنانية لدى وقوع الانفجار.
وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن الجنود كانوا يتحركون قرب الحدود إلا أنه لم يذكر المزيد من التفاصيل عن ملابسات الانفجار الذي وقع ليلا أو موقعه بالتحديد أو سببه. وأضاف أنهم نقلوا إلى المستشفى.

وتقوم القوات الإسرائيلية بدوريات منتظمة عند الحدود مع لبنان التي تتسم بالهدوء بشكل كبير منذ الحرب بين إسرائيل ومقاتلي حزب الله اللبناني عام 2006.

وقال الجيش اللبناني ان دورية مشاة اسرائيلية انتهكت السيادة اللبنانية وعبرت "الخط الازرق" الذي رسمته الامم المتحدة بين الدولتين وتوغلت داخل الاراضي اللبنانية مسافة 400 متر.

وأضاف انه في غضون هذا حدث انفجار تسبب في عدد من الاصابات وقال ان تحقيقا يجري في ملابسات الانفجار بالتنسيق مع قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في لبنان. 

وفي وقت سابق قال مصدر أمني لبناني ان الانفجار ربما وقع شمالي السياج الحدودي الذي يفصل بين القوات الاسرائيلية واللبنانية لكن على الجانب الاسرائيلي من "الخط الازرق".

وذكر ان الجنود ربما أصيبوا بلغم أرضي.

وقال مصدر أمني آخر ان الانفجار وقع على بعد 150 مترا جنوبي الخط الازرق.

وسئل اندريا تينيتي المتحدث باسم قوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في جنوب لبنان عن الحادث فقال انه ليس لديه معلومات "متعلقة بالتفويض الخاص بعملياتنا" ووصف الوضع بأنه هاديء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.