نيويورك تايمز: سوريا هربت جزء من صواريخ مضادة للسفن واسرائيل تعد لهجمات جديدة

0
كشفت صحيفة نيويورك تايمز ان تحاليل الاستخبارات الاميركية تشير الى ان الهجوم الذي نفذته اسرائيل على مستودع للصواريخ السورية المضادة للسفن من طراز ياخونت في مطلع هذا الشهر لم يؤد الى تدمير جميع الصواريخ وبالتالي فمن المتوقع ان تقوم اسرائيل بغارات اخرى.
 نيويورك تايمز: سوريا هربت جزء من صواريخ مضادة للسفن واسرائيل تعد لهجمات جديدة نيويورك تايمز: سوريا هربت جزء من صواريخ مضادة للسفن واسرائيل تعد لهجمات جديدة 
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اميركيين قولهم ان الغارة الاسرائيلية دمرت المستودع السوري الواقع قرب اللاذقية غير ان عددا من الصواريخ اخرجت منه قبل تنفيذ الغارة ونقلت الى مكان اخر. واوضح هؤلاء المسؤولون ان السلطات السورية حاولت اخفاء هذه الحقيقة من خلال اضرام النار في منصات الاطلاق والعربات التي كانت موجودة في المستودع لخلق انطباع وكأن الغارة أدت الى انفجار هائل اسفر عن تدمير جميع الصواريخ.
اطلاق صواريخ 
كما أدلى المسؤولون الاميركيون بتفاصيل أخرى عن طريقة تنفيذ الغارة قائلين ان الطائرات الاسرائيلية كانت تحلق فوق البحر الابيض المتوسط من حيث اطلقت صواريخ على المستودع دون ان تدخل المجال الجوي السوري. ورفضت وزارة الدفاع الاميركية التعقيب على هذا النبأ. يذكر ان اسرائيل لم تؤكد رسميا مسؤوليتها عن الغارة المذكورة.
 
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.