اسرائيل تطرد 1300 فلسطينيا بالخليل

0
أعلنت اسرائيل عن عزمها طرد نحو 1300 فلسطيني من 8 قرى فلسطينية واقعة في منطقة تدريبات عسكرية جنوب جبال الخليل من أجل تسهيل حرية حركة جنودها.
 
وحسب صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم الخميس، قدمت النيابة العامة الاسرائيلية ردها إلى المحكمة العليا الاسرائيلية حول الالتماس الذي قدمه سكان القرى جنوب الخليل لمنع اخلائهم بحجة وجودهم في منطقة تدريبات عسكرية، قائلة إنه يجب اخلاؤهم لتوفير الوقت لجنود الاحتلال الإسرائيلي.
 
وكان مواطنو قرى منطقة يطا بمحافظة الخليل، قدموا التماسا إلى "العليا الاسرائيلية" لإلغاء قرار عسكري بإخلائهم من قراهم وتحويل المنطقة إلى عسكرية مغلقة أمام السكان الأصليين، إلا أن النيابة الإسرائيلية ردت على الالتماس بالادعاء انه تم تطوير اسلحة جديدة بحاجة إلى مساحات واسعة من اجل التدريبات العسكرية والذي من شأنه توفير الوقت بالنسبة للجنود الإسرائيليين، وأن سكان القرى المراد اخلاؤهم لم يسكنوا في المنطقة بشكل دائم وأن بحوزتهم منازل في يطا وهم يخرقون الأوامر العسكرية منذ عام 1980.
 
ورد محامو الملتمسين بالتأكيد على أنهم يتواجدون في المنطقة منذ سنين طويلة ويعملون في تربية المواشي والزراعة وتربطهم بسكان يطا قرابة عائلية وعلاقات اجتماعية.
 
وقدم محامو الأهالي تقريرا لخبراء اسرائيليين في القانون الدولي يؤكدون فيه أن نقل السكان من مكان سكناهم مخالف للقانون الدولي وسيكون ذريعة للتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.