الرئيسيةتقاريرنحو 80 الف مصل في اول جمعة من رمضان في المسجد الاقصى

نحو 80 الف مصل في اول جمعة من رمضان في المسجد الاقصى

- Advertisement -
                   شارك حوالى 80 الف مسلم في صلاة  اول يوم جمعة من شهر رمضان في الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس القديمة المحتلة، كما ذكرت الشرطة الاسرائيلية.
وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس ان "حوالى80 الف فلسطيني شاركوا هذا الصباح في الصلاة في الحرم القدسي الشريف".
واضاف ان "نحو 3000 شرطي انتشروا  بكل تجهيزاتهم  منذ ساعات الصباح الباكرة  في كافة الازقة والطرق المؤدية للبلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي، اضافة الى المعابر المؤدية للمدينة للحفاظ على النظام والامن العام".
وقد رفعت الشرطة والجيش الاسرائيليان القيود المألوفة على وصول فلسطينيي الضفة الغربية الى القدس الشرقية في هذه المناسبة.
وقالت الشرطة "ان هنالك تسهيلات على دخول المصلين الوافدين  من مناطق الضفة الغربية لصلاه الجمعة في الاقصى اذ سمحت للرجال من عمر 40 عاما فما فوق بالدخول الى القدس للصلاة دون حاجة للحصول على  اي تصريح خاص وسمحت للنساء من كافة الفئات العمرية بالدخول وللاطفال حتى عمر 12 عاما برفقة ذويهم. وللرجال من عمر 60 عاما فما فوق دخول القدس طوال شهر رمضان".
ومنعت  الشرطة دخول السيارات الخاصة في محيط البلدة القديمة وحولت سير حافلات النقل العامة لتيسير وصول العدد الكبير من المصلين الى الاقصى.
وتمنع اسرائيل عموما فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة من الوصول الى القدس الشرقية التي احتلتها وضمتها منذ 1967، والى الاراضي الاسرائيلية، منذ الاغلاق الذي فرضته في بداية الانتفاضة الثانية (2000-2005).
والحرم القدسي الذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، هو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين.
             
            
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث