السيسي خان قادة الجيش وفاجأهم بالانقلاب..فهل سيتدخلون حقنا للدماء؟

0
لا أتصور حلا لما وضعنا السيسي فيه إلا برحيل السيسي نفسه خارج البلاد، أي هروبه مثل زين العابدين بن على، ذلك أن الذي يسيطر على تفكير السيسي ويمنعه عن الرؤية والإدراك وتقدير الموقف صحيحا، هو اعتقاده بأن الشعب سينتقم منه إن آجلا أو عاجلا ..
 
إن فكرة الانتقام هي المسيطرة على دماغ السيسي الآن، ولذلك فإن إصراره على الاستمرار هو لحماية نفسه أولا وقبل الوفاء لأي أطراف داخلية أو خارجية بأية اتفاقات ..
 
إن السيسي قد فعل فعلته دون أن يحسبها صح، واعتمد على حسابات هيكل فقط، التي سبق وأن حسبها لعبد الناصر فكانت هزيمة 67، وحسبها للقذافى فمات على خازوق ..! هيكل لا يزال في عصر الترانزستور وجورنال الأهرام والتليفزيون العربي.. ومع ذلك فقد صدقه السيسى بمجرد أن قال له أنت عبد الناصر هذا الزمان ..
 
أما إذا اختار السيسي الأخرى، وهو إراقة مزيد من الدماء والمذابح كمذبحة الحرس الجمهوري، فلن ينجو بنفسه أمام شعب سلمي، يفضل أن يواجه الموت بصدور عارية ليصل إلى غاياته النبيلة، ولا يصدر عنه أي عنف تجاه قواته المسلحة ..
 
إن كل المعلومات تقطع بأن قادة الجيش كانوا على علم بأن السيسى سيعلن فقط عن انتخابات رئاسية مبكرة أو استفتاء على بقاء الرئيس، أما عزل الرئيس وإسقاط الدستور وباقي الكوارث فقد فوجئوا به، ولذلك فإنهم الآن يشعرون بالخيانة مثلنا تماما، وأنهم يحاربون في معركة ليسوا طرفا فيها ولم يختاروها، ضد شعب هم منه وهو منهم ..!!
 
إن قادة القوات المسلحة لا يملكون الانحياز إلى شخص في مواجهة الملايين المحتشدة في رابعة العدوية ونهضة مصر ورمسيس وباقي مدن وشوارع مصر، وهي ملايين لا تحتاج إلى التليفزيون المصري ولا الإعلام الخاص ولا طائرات التصوير ولا الفوتو شوب المخرج خالد يوسف، كما إنها ليست جماهير "ديسبوزابول"، أي استعمال المرة الواحدة، تقف 4 ساعات وتذهب إلى غير رجعة، "يادوب على قد الانقلاب وتروح"! إنها جماهير مستمرة ومصرة ومتمسكة بحقوقها الإنسانية والدستورية والقانونية، ولن يستطيع أحد كسر إرادتها أبدا ..
 
أعتقد أن قادة القوات المسلحة سيقومون بتوصيل السيسي إلى المطار، إنقاذا لشعب لا يستحق منهم إلا البر وحقن الدماء.
 
بقلم: عصام سلطان / نائب رئيس حزب الوسط
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More