الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنللمرة الثانية..صحيفة الشروق تحذف خبرا يكذب الجيش

للمرة الثانية..صحيفة الشروق تحذف خبرا يكذب الجيش

- Advertisement -
 للمرة الثانية في يومين تحذف صحيفة الشروق المصرية خبرا يكذب تصريحات للجيش.
فقد قامت قامت بوابة الشروق الالكترونية، بحذف خبر يكذب إدعاءات المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، فالأول كان شهادات سكان عمارات العبور في محيط دار الحرس الجمهوري، الذين برؤوا المعتصمين من الاعتداء على الجيش، والثاني رواية المتحدث العسكري حول محاولة اغتيال قائد الجيش الميداني والتي كذبها شهود العيان.
وقالت الشروق في خبرها التي قامت بحذفه، إن المؤسسة العسكرية قامت بحذف بيانها الذي تأكد كذبه والتي لم تقدم حتى الآن أسباب إزالة البيان، بعد تأكيد شهود العيان أن بيان الجيش محاولة للتغطية على حادث مقتل طفلة برصاص الجيش عند نقطة تفتيش بمنطقة أبو طويلة، رفض والدها التوقف نتيجة عدم حمله أوراق السيارة.
وتعد الحادثة  الثانية خلال أيام قليلة لتي يثبت فيها أن الجيش قد استخدم القوة المفرطة ضد المدنيين.
 
وكان  الجيش قد قتل أكثر من مائة من المعتصمين السلميين أثناء أدائهم لصلاة الفجر أمام الحرس الجمهوري وزعم أن مسلحين حاولوا اقتحام المبنى وهو ما نفاه الشهود.
 
وأكدت منظمات حقوقية منها منظمة العفو الدولية , أن الجيش استخدم القوة المفرطة ضد المدنيين أمام الحرس الجمهوري وطالبت بتحقيق عاجل.
 
ورغم ذلك واصلت أجهزة الأإعلام المصرية الخاصة والحكومية الترويج لرواية الجيش وتجاهل روايات شهود العيان ووصل الأمر إلى حذفها بعد نشرها.
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث