الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » تل أبيب تضغط على واشنطن لمواصلة تقديم المساعدات العسكرية لمصر لكي يحافظ الجيش على أمن الكيان!

تل أبيب تضغط على واشنطن لمواصلة تقديم المساعدات العسكرية لمصر لكي يحافظ الجيش على أمن الكيان!

قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة عدم تجميد مساعداتها العسكرية المقدمة إلى مصر بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي الأسبوع الماضي. 
 
وقالت الإذاعة العامة أن مسئولين إسرائيليين ضغطوا على الولايات المتحدة لعدم تجميد مساعداتها العسكرية المقدمة الى مصر، والتي تصل الى 1,3 مليار دولار أمريكي سنويا. 
 
ومن جانبها، قالت صحيفة هاآرتس نقلا عن "مسؤول أمريكي كبير" إن سلسلة "مكالمات هاتفية ماراثونية حول ما حدث بمصر" جرت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الاميركي جون كيري وأخرى بين وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون ونظيره الأمريكي تشاك هاجل وثالثة بين مستشاري الأمن القومي للدولتين ياكوف أميدرور وسوزان رايس. 
 
وحسب الصحيفة، حذر المسئولون الاسرائيليون في هذه المشاورات من أن قطع المساعدات العسكرية سيكون له "أثر سلبي" على الأرجح على أمن إسرائيل حيث لن تتوفر موارد كثيرة للجيش المصري لضمان الأمن في صحراء سيناء. 
وامر نتانياهو وزراءه بالتزام الصمت وعدم التعليق على ما يحدث في مصر. 
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، رفض مسئول اسرائيلي كبير تاكيد أو نفي تدخل إسرائيل في المساعدات الأمريكية المقدمة إلى مصر.
 
ا ف ب

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.