الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنتل أبيب تضغط على واشنطن لمواصلة تقديم المساعدات العسكرية لمصر لكي يحافظ...

تل أبيب تضغط على واشنطن لمواصلة تقديم المساعدات العسكرية لمصر لكي يحافظ الجيش على أمن الكيان!

- Advertisement -
قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة عدم تجميد مساعداتها العسكرية المقدمة إلى مصر بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي الأسبوع الماضي. 
 
وقالت الإذاعة العامة أن مسئولين إسرائيليين ضغطوا على الولايات المتحدة لعدم تجميد مساعداتها العسكرية المقدمة الى مصر، والتي تصل الى 1,3 مليار دولار أمريكي سنويا. 
 
ومن جانبها، قالت صحيفة هاآرتس نقلا عن "مسؤول أمريكي كبير" إن سلسلة "مكالمات هاتفية ماراثونية حول ما حدث بمصر" جرت بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الاميركي جون كيري وأخرى بين وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون ونظيره الأمريكي تشاك هاجل وثالثة بين مستشاري الأمن القومي للدولتين ياكوف أميدرور وسوزان رايس. 
 
وحسب الصحيفة، حذر المسئولون الاسرائيليون في هذه المشاورات من أن قطع المساعدات العسكرية سيكون له "أثر سلبي" على الأرجح على أمن إسرائيل حيث لن تتوفر موارد كثيرة للجيش المصري لضمان الأمن في صحراء سيناء. 
وامر نتانياهو وزراءه بالتزام الصمت وعدم التعليق على ما يحدث في مصر. 
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، رفض مسئول اسرائيلي كبير تاكيد أو نفي تدخل إسرائيل في المساعدات الأمريكية المقدمة إلى مصر.
 
ا ف ب
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث