الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنبالفيديو.. القرضاوي: العساكر حكموا مصر 60 عاما وانقلبوا على مرسي بعد سنة

بالفيديو.. القرضاوي: العساكر حكموا مصر 60 عاما وانقلبوا على مرسي بعد سنة

- Advertisement -
قال الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن مصر لا يوجد فيها ديمقراطية حاليا بعد «الانقلاب العسكري» على حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.
 
وأضاف فى لقائه مع فضائية «الجزيرة مباشر مصر»، مساء الثلاثاء،  أن «عقلاء ليسوا من الإخوان خرجوا فى رابعة العدوية وميدان النهضة وفى الإسكندرية رأوا أن إضاعة الديمقراطية شر كبير على هذا البلد، هذا البلد لا يصلحه إلا أن يملك أمر نفسه بنفسه، متسائلا «كيف نضيع هذا منا، هذا أمر غريب جدا».
 
واعتبر «القرضاوي» أن « كثير ممن لا يملكون الأمر جعلوا من أنفسهم قادة، هذا انقلاب عسكري واضح، العسكريون والعساكر الذين حكموا مصر 60 سنة بدأوا يحاربون محمد مرسي شهرين من حكمه، وكانوا حكموا سنة قبلها وقت حكم المشير طنطاوي، هل هذا معقول يا جماعة».
 
ووجه حديثه للشعب المصري قائلا «لا يملك هذا الشعب إلا أن يملك حريته بنفسه ولا يفرط فيها أبدًا، حرية جرى علينا فيها ما جرى وأحداث كثيرة في ميدان التحرير ومحمد محمود وماسبيرو، أحداث فُقد  فيها من فُقد واستشهدا فيها من استشهد، وأصيب من أصيب وجرح من جرح وعوق من عوق، ثم بعد ذلك تسحب منا الديمقراطية، الآن لا ديمقراطية في مصر، هذا ما  ألحظه بنفسي والله لا أقول إلا الحق».
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث