الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » القرضاوي: العساكر حكموا مصر 60 عاما وانقلبوا على مرسي بعد سنة

القرضاوي: العساكر حكموا مصر 60 عاما وانقلبوا على مرسي بعد سنة

قال الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن مصر لا يوجد فيها ديمقراطية حاليا بعد «الانقلاب العسكري» على حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.
 
وأضاف فى لقائه مع فضائية «الجزيرة مباشر مصر»، مساء الثلاثاء،  أن «عقلاء ليسوا من الإخوان خرجوا فى رابعة العدوية وميدان النهضة وفى الإسكندرية رأوا أن إضاعة الديمقراطية شر كبير على هذا البلد، هذا البلد لا يصلحه إلا أن يملك أمر نفسه بنفسه، متسائلا «كيف نضيع هذا منا، هذا أمر غريب جدا».
 
واعتبر «القرضاوي» أن « كثير ممن لا يملكون الأمر جعلوا من أنفسهم قادة، هذا انقلاب عسكري واضح، العسكريون والعساكر الذين حكموا مصر 60 سنة بدأوا يحاربون محمد مرسي شهرين من حكمه، وكانوا حكموا سنة قبلها وقت حكم المشير طنطاوي، هل هذا معقول يا جماعة».
 
ووجه حديثه للشعب المصري قائلا «لا يملك هذا الشعب إلا أن يملك حريته بنفسه ولا يفرط فيها أبدًا، حرية جرى علينا فيها ما جرى وأحداث كثيرة في ميدان التحرير ومحمد محمود وماسبيرو، أحداث فُقد  فيها من فُقد واستشهدا فيها من استشهد، وأصيب من أصيب وجرح من جرح وعوق من عوق، ثم بعد ذلك تسحب منا الديمقراطية، الآن لا ديمقراطية في مصر، هذا ما  ألحظه بنفسي والله لا أقول إلا الحق».
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.