الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنالسلطات المصرية تعاقب الفلسطينيين بحظر دخولهم بدون موافقة أمنية

السلطات المصرية تعاقب الفلسطينيين بحظر دخولهم بدون موافقة أمنية

- Advertisement -
أصدرت السلطات المصرية قرارا يَحظُر دخول الفلسطينيين إلى أراضيها في ضوء الأحداث الاخيرة التي تشهدها على خلفية عزل الرئيس محمد مرسي وتعيين رئيس مؤقت للبلاد.
 
ويَحظُر القرارُ دخول المواطنين الحاملين لجواز السفر الفلسطيني، وكذلك من يحملون الجواز الاردني دون الحصول على رقم وطني، ومن جميع الاعمار، سوى بعد الحصول على موافقة أمنية مسبقة من السلطات المصرية.
 
وتلقت وكالات السياحة الفلسطينية مساء اليوم إشعارا من الملكية الأردنية للطيران بوقف تنسيق سفر المواطنين الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية لجميع الأسباب، بناء على القرار المصري بهذا الشأن.
 
وقال أنور عقل صاحب "وكالة أنور للسياحة والسفر" في بيت لحم لـ معا إن القرار سينعكس سلبا على المواطنين الفلسطينيين خاصة الطلبة الذين يدرسون في الجامعات المصرية، وكذلك السياحة التي ستتأثر بفعل هذا القرار.
 
 
وأعرب عقل عن أمله في أن لا تطول مدة الحظر المصري لدخول الفلسطينيين إلى أراضيها، مشيرا إلى أن خسائر مادية ستتكبدها شركات السياحة والسفر إضافة إلى الضرر الذي سيلحق بمصالح المواطنين.
 
وكانت مصر قد حظرت في مرات سابقة دخول الفلسطينيين إلى أراضيها لكنها عادت بعد استقرار الأوضاع وألغت القرار، وسمحت للفلسطينيين فوق سن الاربعين بالدخول دون أيه قيود بينما اشترطت الحصول على تأشيرة لمن هم أقل من هذا العمر.
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث