الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةأرشيف - هدهد وطنضاحي خلفان يتهم الإخوان بصلتهم مع القاعدة ويتحدث عن ضرورة العدل متجاهلا...

ضاحي خلفان يتهم الإخوان بصلتهم مع القاعدة ويتحدث عن ضرورة العدل متجاهلا تقارير تعذيب المعتقلين بالإمارات

- Advertisement -
متجاهلا التقارير التي تتحدث عن تعذيب المعتقلين ببلاده والمحاكمات غير النزيهة كما وصفتها المنظمات الحقوقية، قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، إن ما يجري في مصر حالياً هو ثورة ثانية لا جدال فيها ضد حكم الإخوان المسلمين، مؤكداً أنه لا يوجد حزب أو جماعة تستطيع الوقوف أمام إرادة الشعوب التي لا تقهر.
وتمنى الفريق ضاحي في حوار مع قناة "الحرة" في دبي، لو أن الرئيس السابق مرسي تمسك بكلمته عندما قال: "لو تظاهر ضدي 10 آلاف مصري سأترك منصبي" ولكن يبدو أن كرسي السلطة غدار ويخلف لبعض الناس عهده .
 
واعتبر القائد العام لشرطة دبي أن الجديد في المشهد المصري الآن أن الاخوان أثبتوا للعالم أنهم على صلة بتنظيم القاعدة بدليل ظهور أعلام القاعدة في الأفلام الإخبارية التي تسجل مظاهرات الإخوان في القاهرة.
 
أكبر خطأ
وأكد أن الصدام الذي تعمده الإخوان بالقضاء المصري كان أكبر خطأ ارتكبوه في حياتهم لأن العدل أساس الملك، وحينما يتم الاعتداء على العدل يفقد الرئيس هيبته، مشيراً إلى أن مرسي حارب الاعلاميين وأخذهم للمحاكم حيث تعتبر محاكمة الإعلام في هذا العصر ضرباً من ضروب الجنون واللاعقلانية.
 
الأزهر
وقال إن مرسي حارب الأزهر الذي له مكانة مميزة ومرموقة ليس فقط في مصر، بل في الوطن العربي كله، كما أنه والإخوان خاصموا الجيش والشرطة وأمن الدولة والثقافة واستعدوا دول الخليج.
 
واعتبر ضاحي أن ما قاله الإخوان عن أن لديهم مشروع نهضة كان خديعة وظهر أنه مشروع كبوة وسقطة، وقال إذا كان الإخوان لا يستطيعون إدارة أزمة محطات البنزين فهل يستطيعون إدارة دولة.
 
الموقف التركي
وتعليقاً على موقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تجاه الأزمة السياسية في مصر وتأييده لشرعية مرسي، قال الفريق ضاحي خلفان: "أردوغان من بلد تدخل فيه الجيش في السياسة 4 مرات بسبب قوى كان لديها جموح سياسي، فتدخل الجيش ولو لم يحدث ذلك لما تمكن أردوغان من أن يكون حاكماً في تركيا".
 
تمرد
وأضاف أن حركة "تمرد" تضم مجموعة من الشباب تحدثوا عن رؤية لا يراها مرسي ولا يراها الإخوان المسلمون ولا يفهمونها، معتبراً ان فلسفة الإخوان هي إدارة الأزمة بالأزمة أي أن يخلقوا أزمة تغطي على أزمة أخرى.
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث