السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةتقاريرالجيش المصري يرتكب مجزرة بحق انصار مرسي .. ويقتل 55 متظاهرا

الجيش المصري يرتكب مجزرة بحق انصار مرسي .. ويقتل 55 متظاهرا

- Advertisement -
قالت تقارير في القاهرة إن عدد الضحايا الذين سقطوا برصاص قوات الجيش بالقرب من مقر الحرس الجمهوري في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين وصل إلى 55 قتيلا ومئات المصابين معظمهم في حالات حرجة.
 
وزعمت القوات المسلحة في بيان لها أن ما وصفته بـ “مجموعة إرهابية” حاولت اقتحام مقر الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم والاعتداء علي قوات الأمن ما دفعها إلى استخدام القوة.
 
لكن مصادر المتظاهرين تكذب هذه الرواية وتعتبر ما جرى مجزرة تعرض لها المتظاهرين السلميين وهم يؤدون صلاة الفجر في الاعتصام الذي أعلنوه منذ أيام أمام مقر الحرس الجمهورى احتجاجا على الإنقلاب العسكري الذي نفذه الجيش ضد أول رئيس منتخب في البلاد.
 
ومن جهته، طالب حزب النور بالتحقيق فيما حدث، وقال المتحدث باسم الحزب نادر بكار: “لن نسكت على مجزرة الحرس الجمهوري اليوم. كنا نريد حقن الدماء ولكنها الآن تراق”.
 
ومن جهته، دعا حزب الحرية والعدالة، بإسقاط الغطاء عن ذلك الحكم العسكري كي لا تكون مصر سوريا جديدة في العالم العربي.
 
وقال بيان للحزب أن الشعب المصري والعالم استيقظ اليوم على أصوات طلقات الرصاص الحي ضد آلاف المعتصمين السلميين أمام نادي الحرس الجمهوري وهم يؤدون صلاة الفجر في مذبحة بشعة.
 
وأوضح بيان الحزب أن المجزرة البشرية التي ارتكبها هؤلاء المجرمون ضد المعتصمين السلميين الرافضين للانقلاب العسكري والمطالبين بعودة الرئيس المنتخب محمد مرسي إلى منصبه لم يشهدها تاريخ الجيش المصري.
 
 
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث