الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » زياد بهاء الدين رئيسا للوزراء والبرادعى نائبا للرئيس

زياد بهاء الدين رئيسا للوزراء والبرادعى نائبا للرئيس

فى تطور سريع، أكدت مصادر مطلعة أنه تم التوافق بين القوى السياسية على اختيار الدكتور محمد البرادعى نائبا للرئيس للشؤون الخارجية، وتسمية الدكتور زياد بهاء الدين عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى، رئيسا للحكومة، وهو ما تم التوافق عليه بين كل القوى السياسية بما فيهم حزب النور الذى أبدى اعتراضه أمس على ترشيح البرادعى بحجة أنه ينتمى إلى فصيل سياسى.
 
وأكدت المصادر أن الاتفاق تم بعد مشاورات كثيرة بين القوى السياسية، وأن البرادعى وأعضاء الحكومة الجديدة سيؤدون اليمين الدستورية خلال أيام.
 
وكانت هناك مشاوات كثيرة خلال الايام الماضية وترشيحات تصدرها الدكتور البرادعى لرئاسة الوزارة وقالت مصادر للتحرير أن البرادعى اتجه إلى قصر الاتحادية أول من أمس السبت، فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وعقد لقاء مع المستشار عدلى منصور، ثم شارك فى اجتماع موسع بحضور الرئيس المؤقت وشباب حملة تمرد والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية والدكتور جلال مُرة نائب رئيس حزب النور، واللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية وسكينة فؤاد مستشار الرئيس لشؤون المرأة. بينما أضافت المصادر أن القوى السياسية المشاركة خلال هذا الاجتماع طالبت رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور بتولى البرادعى رئاسة الجمهورية إلا أن حزب النور لم يبد موافقته على هذا الطرح، ولم يعترض فى نفس الوقت. وعقب الانتهاء من هذا الاجتماع الموسع غادر البرادعى قصر الاتحادية وبحلول الساعة السابعة مساء تقريبا تلقى اتصالا من رئاسة الجمهورية للحضور إلى قصر الاتحادية مرة أخرى، لمقابلة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، ووصل البرادعى فى تمام الثامنة 
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.