الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » صحيفة أمريكية: سيناء لن تكون أكثر أمنا بعد مرسي

صحيفة أمريكية: سيناء لن تكون أكثر أمنا بعد مرسي

وطن- رأت صحيفةيو اس اي تودايالأمريكية نقلاً عن مسؤولين “إسرائليين” أن شبه جزيرة سيناء لن تكون أكثر أمنا بعد الإطاح بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.
وكتبت الصحيفة تقول: إن “الرئيس محمد مرسي قضى على الأنفاق التي كانت تستخدمها عناصر حماس، التي يقولون إنها محسوبة على الإخوان، ولم يسمح بإختراق الحدود المصرية، وقام بمحاربة العناصر الجهادية على حدود مصر الشرقية لصالح بلاده، وليس حبا في إسرائيل”.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن محللين إسرائيليين قولهم إن الحكومة الجديدة في مصر، التي سوف يتم تعيينها بإشراف القوات المسلحة في مصر ستكون منهمكة في القضايا الداخلية المرتبطة بالقضاء على الفقر، ونقص الغاز على حساب الملف الأمني في سيناء
وأشارت الصحيفة الى أن الرئيس مرسي كان يسعى للقضاء على نشاط الخلايا في سيناء، وإقامة منطقة عازلة بين مصر و”إسرائيل” للإبقاء على شبه الجزيرة المصرية خالية من حماس وجماعات اخرى .
وفي ضوء العلاقات بين مصر وإسرائيل عقب إقصاء الرئيس مرسي، ذكرت الصحيفة الأمريكية أنه لا يوجد ما يشير الى عدم تواصل علاقات مصر العسكرية مع “إسرائيل” لكن الأمر مرتبط بما سيفعله الجيش المصري على صعيد المراقبة على طول الحدود.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.