الرئيسيةحياتنابلاتر للفلسطينيين: سأحارب من أجلكم وقلبى فلسطينى ولسانى فلسطينى

بلاتر للفلسطينيين: سأحارب من أجلكم وقلبى فلسطينى ولسانى فلسطينى

- Advertisement -
قال رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، السويسرى جوزيف بلاتر، موجهًا حديثه للفلسطينيين "أنا هنا لأنقل صورة المعاناة التى تعيشونها إلى العالم وأحاول حلها، بل سأحارب من أجلكم".
 
جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده بلاتر فى جامعة النجاح الوطنية فى نابلس (الضفة الغربية)، اليوم الأحد، خلال جولة يقوم بها فى الضفة الغربية بصحبة وفد رياضى دولى، وجه خلاله إشارة دعم واضحة لكرة القدم الفلسطينية.
 
وقال بلاتر "إن الرياضة فى النهاية هى الفائز الوحيد كونها تدعم القيم الإنسانية" مضيفا أنه سيعمل على بذل "كل جهد من أجل الرياضة الفلسطينية وتنميتها والنهوض بها".
 
وداعب بلاتر الحاضرين بقوله: "الرجوب (جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطينى) قال إننى فلسطينى، وأنا أقول له أن قلبى فلسطينى ولسانى فلسطينى".
 
وبيَّن أن من واجب الفيفا والاتحاد الفلسطينى ترميم وإعادة بناء أى ملعب يدمر مرة تلو الأخرى.
 
من جانبه، قال الرجوب إن "فلسطين فخورة بزيارة بلاتر إلى أراضيها، وتترقب الجهود التى سيبذلها من أجل الرياضة الفلسطينية وما تتعرض له من انتهاكات من قبل الاحتلال من خلال الحواجز العسكرية ومنع السفر للاعبين وإعاقة بناء الملاعب فى الأراضى الفلسطينية".
 
وطالب الرجوب بلاتر بأن يرى بعينه ما يتعرض له الرياضى الفلسطينى من معاناة.
 
وكان بلاتر قد افتتح فى مستهل زيارته لفلسطين، التى تستمر يوما واحدا، ملعب الشهيد جمال غانم فى مدينة طولكرم (شمال غرب الضفة الغربية).
 
ورافق بلاتر فى زيارته الخامسة لفلسطين، نائب رئيس "الفيفا" الأمير على بن الحسين ورئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم وعدد من قيادات "الفيفا" والاتحادات الآسيوية والعربية. 
 
ومنحت جامعة النجاح الوطنية بلاتر شهادة الدكتوراه الفخرية بالإدارة.
 
وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة: "نظرًا لما يتميز به بلاتر من خبرة رياضية واسعة على مستوى العالم ودوره فى دعم الرياضة والرياضيين، وتقرير روح التفاهم والتعاون فى العالم، ودعم القضايا الإنسانية والقومية والعدالة، ولتعاطفه مع القضية الفلسطينية ودعم الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، قررت جامعة النجاح منحه شهادة الدكتوراه الفخرية بالإدارة، وفق نظم الجامعة وقوانينها".
 
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث