محاولة اغتيال قائد المجلس العسكري في برقة

0
  اصيب قائد المجلس العسكري في برقة، الجناح العسكري لانصار الفدرالية في شرق ليبيا، بالرصاص في محاولة لاغتياله في بنغازي، وفق  ما اعلن مسؤول امني في المدينة وقال محمد الحجازي المتحدث باسم قوات الامن في بنغازي ان اثنين من مرافقي رئيس مجلس برقة العسكري قتلا في الهجوم الذي شنته "مجموعة مجهولة".
وكان مجلس برقة المؤيد للفدرالية اعلن في الاول من حزيران الحكم الذاتي لبرقه "في اطار الدولة الليبية" ولكن من دون ان يتخذ مع ذلك اية اجراءات ملموسة.
 
الى ذلك قال تحالف القوى الوطنية اكبر ائتلاف في المؤتمر الوطني العام في ليبيا انه سيقاطع الجلسات احتجاجا على التأخر في صياغة دستور جديد للبلاد.
وتشكل الائتلاف العام الماضي بقيادة محمود جبريل رئيس الوزراء الليبي اثناء الانتفاضة ضد الزعيم الراحل معمر القذافي. ويشغل الائتلاف 36 مقعدا من بين 80 مخصصة للاحزاب أما باقي مقاعد المؤتمر المؤلف من 200 عضو يشغلها مستقلون.
وفي مؤتمر صحفي قال اعضاء التحالف ان المؤتمر الذي انتخب في تموز الماضي ليتولى مهمة التشريع بطيء جدا في سن قانون لانتخاب لجنة لصياغة الدستور.
وسيكتب الدستور 60 عضوا ينتخبهم الليبيون لكن الانتخابات لاختيارهم لا تزال بعيدة المنال بسبب الخلافات السياسية والتأخيرات الادارية.
وقال توفيق الشهيبي المتحدث باسم تحالف القوى الوطنية انه تقرر تعليق عضوية التحالف داخل المؤتمر الوطني العام الا فيما يخص اعمال الاعداد لقانون انتخاب لجنة كتابة الدستور.    واضاف ان المؤتمر الوطني العام اضاع الوقت في مناقشة قضايا ثانوية وانصرف عن اهدافه الرئيسية.
 
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More