الرئيسية » حياتنا » دراسة: النساء أقل معرفة بالسياسة من الرجال

دراسة: النساء أقل معرفة بالسياسة من الرجال

أظهرت دراسة جديدة شملت 10 دول، اول من امس، أن النساء أقل معرفة بالسياسة من الرجال خاصة في بريطانيا، رغم التقدم الذي تم إنجازه في مجال المساواة بين الجنسين.
ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة لندن ونشرتها صحيفة «هافينغتون بوست» البريطانية، أن الفجوة بين الجنسين لاتزال قائمة حتى في الدول المتقدمة الأكثر ثراء.
 
وقالت إن بريطانيا تملك ثاني أكبر فجوة في المعرفة السياسية بين النساء والرجال، جراء عدم وجود ما يكفي من الوجوه النسائية في النشرات الإخبارية، ما أبعد الإناث عن متابعة الشؤون السياسية.
 
وأضافت الدراسة أن باحثيها وضعوا مجموعة متعددة من أسئلة الخيارات للرجال والنساء المشاركين من بريطانيا، والولايات المتحدة، واسترليا، وكندا، وكولومبيا، واليونان، وإيطاليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، والنرويج.
 
وأشارت إلى أن الرجال البريطانيين حصلوا على معدل 5.8 درجات من الإجابات الصحيحة من أصل 8 درجات، على أسئلة كان من بينها تسمية الأمين العام للأمم المتحدة، وتحديد معدل البطالة في بريطانيا، والمنصب الذي يشغله فلاديمير بوتين.
 
وقالت إن النساء البريطانيات حصلن على 3.9 درجات من الإجابات الصحيحة، وتقدمن على النرويج فقط في لائحة الدول التي تملك أكبر فجوة بين في المعرفة السياسية بين الجنسين بين الدول العشر.A
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.