الرئيس اليمني المخلوع يعتبر أن سقوط مرسي جاء بسبب معاداته لنظام بشار (الشقيق)!

0
سارع الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح للانضمام إلى المعلقين على ما جرى في مصر، معتبرا أن سقوط تيار الإخوان من السلطة ماهو إلا نتيجة منطقية لجملة من العوامل أهمها أن الانتقال من دور الوعاظ إلى دواوين الدولة عملية ليست سهلة، ولا آمنة، وهي تهدد الكيان السياسي وتبدد إرث وثقافة أعرق حضارة إنسانية علمت العالم قواعد بناء الدولة، على حدقوله.
 
صالح الذي كان يتكلم بصفته رئيس المؤتمر الشعبي العام، خلال لقاء قيادات مدنية ونقابية من أعضاء وأنصار "المؤتمر" في العاصمة صنعاء، أضاف: الإخوان أحرقوا مراكب العبور إلى السلطة وحولوا الرئاسة إلى مركز للجماعة التي وقف ضدها الرئيس الراحل الزعيم جمال عبدالناصر –رحمه الله- الذي زعزع عروش الاستعمار وقاد النضال التحرري في آسيا وإفريقيا. 
 
لكن أغرب ما جاء في حديث صالح قوله إن من جملة أسباب سقوط حكم الإخوان أنهم "جاهروا بالعداء لدول عربية وبالذات سوريا الشقيقة الصامدة"، في إشارة إلى خطوة الرئيس مرسي عندما قرر قطع العلاقات مع نظام بشار الأسد.
 
زمان الوصل
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More