الرئيسية » تقارير » إسرائيل تستعد لـ “سوريا-إيران- حزب الله” عبر بلغاريا

إسرائيل تستعد لـ “سوريا-إيران- حزب الله” عبر بلغاريا

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – أجرت القوات الجوية الإسرائيلية تدريبات مشتركة واسعة النطاق مع نظيرتها البلغارية خلال الأسابيع الأخيرة.
وقال مسؤول عسكري إسرائيلي كبير رفض ذكر اسمه إن القوات الإسرائيلية خلال تلك التدريبات المشتركة وضعت في اعتبارها محور ايران- حزب الله- سوريا، وتابع: " نحن نجهز لسيناريو صراع متعدد الجبهات".
ووفقا لموقع بلغاري، فإن حوالي مائة من قوات السلاح الجوي الإسرائيلي شاركوا في تلك التدريبات المشتركة، التي استغرقت ثلاثة أسابيع، وأقيمت المناورات في قاعدة Graf Ignatievo الجوية.
وتوضح صورة فوتوغرافية نشرها موقع القوات الجوية الإسرائيلية مشاركة حوالي 18 طيار وملاح إسرائيلي، بالإضافة إلى طاقم الفنيين والمساعدين في تلك المناورة التدريبية المشتركة.
وذكر موقع إخباري بلغاري أن طائرة بوينج إسرائيلية حامت فوق ارتفاع منخفض في جنوب البلاد خلال التدريبات، مما أثار ذعر المواطنين، الذين اتصلوا بخطوط الطوارئ.
يذكر أن القوات الجوية البلغارية تستخدم نماذج تدريبات جوية قديمة، بما يجعلها قريبة الشبه بسوريا وإيران من حيث استخدام أسلحة جوية غير متطورة، وهو سر اختيار إسرائيل لبلغاريا لإجراء التدريبات المشتركة.
 
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.