الرئيسية » حياتنا » بث آذان الفجر طوال شهر رمضان في بريطانيا

بث آذان الفجر طوال شهر رمضان في بريطانيا

أعلنت القناة التلفزيونية الرابعة البريطانية أنها ستبث آذان الفجر بصورة حيّة طوال شهر رمضان لهذا العام، والذي سيبدأ في 9 تموز/ يوليو الجاري.
 
وقالت صحيفة "ديلي ميل" اليوم الثلاثاء، إن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها قناة تلفزيونية بريطانية ببث الآذان الذي يدعو المسلمين إلى الصلاة.
 
وأضافت أن مدير البرامج الواقعية في القناة التلفزيونية البريطانية، رالف لي، أكد أن القناة الرابعة "ستقدّم خدمة الآذان إلى مسلمي بريطانيا البالغ عددهم 2.8 مليون مسلم خلال شهر رمضان".
 
ونقلت الصحيفة عن لي أن "ما يقرب من 5% من سكان بريطانيا سيصومون شهر رمضان هذا الشهر، فهل نستطيع قول الشيء نفسه عن مناسبات وطنية أخرى تلقت تغطية واسعة مثل اليوبيل الماسي لتتويج الملكة؟".
 
وأضاف لي، أن شهر رمضان "يحصل على الحد الأدنى من التغطية على القنوات التلفزيونية الرئيسية في بريطانيا، وقيام القناة الرابعة بهذه الخطوة في رمضان خلال شهري يوليو الحالي واغسطس المقبل يقدّم فرصة لتمكين المسلمين المعتدلين في بريطانيا من اسماع صوتهم".
 
وقال إن "التغطية التلفزيونية عن الإسلام كانت مرتبطة دائماً بالإرهاب أو التطرّف، وحتى حين يظهر المسلمون المعتدلون فيها، فإن ظهورهم يقتصر فقط على تقديم وجهات نظر معارضة لهاتين المسألتين".
 
وكانت القناة الرابعة البريطانية تعرّضت لانتقادات في وقت سابق من هذا العام لإجرائها مقابلة مع الداعية الإسلامي المتشدد، أنجم تشودري، الزعيم السابق لجماعة (المهاجرون) السلفية، بتهمة منحه منصّة للتعبير عن وجهات نظره المتطرّفة.
 
وستبدأ القناة التلفزيونية البريطانية بث آذان الفجر بصورة حيّة عند الساعة الثالثة صباحاً بالتوقيت المحلي في أول أيام رمضان، والذي يصادف 9 تموز/يوليو الجاري.
 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.