حزب الله: تدخلنا في سوريا لمنع امتداد النار إلى لبنان

0
قال نائب أمين عام "حزب الله" اللبناني نعيم قاسم، الأحد، إن "تدخل الحزب عسكريا في سوريا، إلى جانب الجيش النظامي، جاء بهدف منع امتداد النار إلى لبنان".
وأضاف قاسم بكلمة له، خلال احتفال تأبيني لقتلى الحزب في سوريا، أوردها موقع "المنار" التابع للحركة، بأن "من واجب حزب الله مواجهة المشروع المعادي في سوريا"، معتبرا أن "مجمل الأحداث في سوريا هي عبارة عن خطة وضعت لضرب خط إمداد المقاومة وكشف ظهرها".
وأردف: "أقول بكل وضوح نعم قطعنا التواصل بين أدوات الفتنة وحققنا إنجازا سيؤثر على المستقبل الذي سيكون على سوريا من خلال استعادتها لمكانتها وقدرتها على مواجهة التحديات."
وتابع، وطبقاً للمصدر: قاتلنا بشرف ومناقبية ولم نختبىء وسهلنا للجرحى وللمقاتلين لنقول لهم باننا اثناء المعركة نعرف اين ومتى نقاتل وفي اي مكان نقاتل ونعرف متى نصبر ونتحمل ونساعد أخصامنا، وهم يسعون لغلبة عسكرية ويرفضون الحل السياسي، واما الحل السياسي او ازمة مفتوحة على كل المنطقة تكون حافلة بالتداعيات."
وقوبل تدخل حزب الله في سوريا للقتال إلى جانب الجيش السوري، بإدانات دولية واسعة حيث أدت مشاركة المليشيا الشيعية لتأجيج النزاع الطائفي في المنطقة وجر لبنان إلى النزاع السوري.
 
[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More